رئيس التحرير
محمود المملوك

المحامي أشرف عبد العزيز: عرض مسلسل الطاووس كارثة فعلية لمنظومة العدالة

المحامي أشرف عبد
المحامي أشرف عبد العزيز

 

 

قال المحامي أشرف عبد العزيز، وكيل المتهم أحمد حلمي طولان في القضية المعروفة إعلاميا بـ “قضية الفيرمونت”، إن مسلسل الطاووس يخالف مبادئ حقوق الانسان، وخاصة حقوق المتهمين لأنه من حق المتهم إلا يتم تصويره بصورة ورواية من وحي خيال المؤلف، معتديا على حق متهمين مازالوا في قيد الاتهام في قضية لم تنتهي بعد من ساحة القضاء.

وتابع المحامي في شكوى مقدمة منه إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن مسلسل الطاووس ما هو إلا تصوير لحادثة الفيرمونت، في واقعة الاولي من نوعها في بلادنا التي نشاهد فيها مسلسل تليفزيوني صنع خصيصا لواقعة مازالت قيد التحقيقات، الأمر الذي سيؤدي إلى إثارة الرأي العام والإضرار بالمتهمين.

وأضاف: “ما يقوم المسلسل بعرضه لواقعة مازالت قيد التحقيقات وأمام القضاء ولم يفصل فيها بعد، ما هو إلا انتهاك لكافة حرمات القانون، فعرض المسلسل يمثل كارثة فعلية لمنظومة العدالة كلها”.

شكوى مقدمة  إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام التحقيق فوراً مع المسئولين عن إنتاج مسلسل "الطاووس"، ومسئولي القنوات التي تقوم بعرضه، بعد أن تلقى شكاوى عديدة، حول استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس، وتؤكد ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسيء إليها.

شكوى مقدمة  إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

 

وأكد المجلس في بيان صادر عنه، أنه ينحاز إلى حرية الفن، وإطلاق طاقات الإبداع والتفرد والقيم الجمالية، ولا يضع قيودا من أي نوع على تلك المعاني النبيلة، ولكنه يعمل في نفس الوقت على تنقية الأجواء ومنع الصور التي تسيء للفن المصري الأصيل.

شكوى مقدمة  إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

 

 

شكوى مقدمة  إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام