رئيس التحرير
محمود المملوك

قافلة سكانية بقرية دفشو في البحيرة ضمن مبادرة "حياة كريمة"

قافلة سكانية شاملة
قافلة سكانية شاملة بالبحيرة

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام، وفرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة، قافلة سكانية شاملة بقرية العادلي بدفشو، إحدى قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وشارك في القافلة ممثلو جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة من (الصحة، التعليم، الطب البيطري، التضامن الاجتماعي، الأوقاف، التموين، قسم الكهرباء بالمركز)، حيث تم خلال القافلة التوعية بآثار الزيادة السكانية وخطورتها على التنمية، كما تم الكشف على 200 حالة تنوعت ما بين باطنة وأطفال وجلدية ونساء، بالإضافة إلى صرف أدوية حوالي 400 عبوة ما بين معلق وأقراص وانبولات وحقن.

كما تم تقديم خدمات (32 كشف وسونار، 5 لوب، 7 حبوب)، من خلال سيارة تنظيم الأسرة المتنقلة، كما تطوع بالكشف: (أخصائي مسالك بولية 35 حالة، أخصائي عظام 45 حالة، أخصائي رمد 40 حالة).

كما شارك التضامن بالاستعلام عن 50 حالة وتسليم 30 دفتر مشروطية تكافل، وتم إضافة 5 حالات من ذوي الاحتياجات الخاصة تكافل، وتقديم 21 مشروع للمرأة الريفية، وكذا تسليم 10 فيزا مستحقه تكافل وكرامة.

هذا وتم تحصين وتطعيم 532 أغنام، و100 رأس ماشية، وتم استكتاب 34 أميًا، ورسم جدارية عن القرية النموذجية، ورسم وتلوين لعدد 25 لوحة ورقية، وتقديم تدريبات لأطفال القرية، وتوفير سيارتين أسطوانات غاز بعدد 200 انبوبة وسيارة مواد غذائية بسعر مخفض.

ومن جانبه أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على أهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم . 

وأشار إلى استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة وبقرى المبادرة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية. 

عاجل