الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طرق المنوفية: رصف شوارع رئيسية بقرية الماي في شبين الكوم بـ4 ملايين جنيه

رصف طرق المنوفية
محافظات
رصف طرق المنوفية
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 01:37 م

أعلنت مديرية الطرق في محافظة المنوفية استكمال خطة الرصف في عدد من المناطق طبقًا للخطة الموضوعة لها في الميزانية الحالية للعام المالي الحالي، في هذا الإطار تم العمل على رصف 3 شوارع رئيسية في قرية الماي التابعة لمركز شبين الكوم 
 

وأكدت مديرية الطرق، خلال بيان صحفي، أنه جاري رصف شارع أبو سالم، شارع الشرقاوي، شارع نقطة لشرطة، بقرية الناس التابعة لمركز شبين الكوم، وذلك لربط طريق 24 الرئيسي، بشارع السوق المرصوف، بتكلفة إجمالية قدرها 1500000 جنيه وذلك بنسبة تنفيذ 50% بمبلغ وقدره 750000 جنيه.
 
رصف طرق بقرية الماي التابعة لمركز شبين الكوم 

كما أعلنت مديرية الطرق في المنوفية رفع كفاءة طريق البحر الغربي والشرقي بالماي التابعة لمركز شبين الكوم، حيث إنه جاري رفع كفاءة طريق البحر الغربي والشرقي على ترعة أم خليفة، بطول 1.650 كم بتكلفة إجمالية قدرها 2000000 جنيه وذلك بنسبة تنفيذ 50% بمبلغ وقدره 1000000 جنيه.

وأشارت مديرية طرق المنوفية إلى رصف طريق المشروع بالماي التابعة لمركز شبين الكوم، حتى مسجد العمدة بتكلفة إجمالية، قدرها 500000 جنيه، وذلك بنسبة تنفيذ 50% بمبلغ وقدره 250000 جنيه.
 

محافظ المنوفية يعقد اجتماعًا لمناقشة موقف خطة الرصف

وعقد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، اجتماعًا مطولًا، داخل مبنى الديوان العام في شبين الكوم، لمناقشة الموقف الحالي لتنفيذ خطة رصف الطرق بنطاق المحافظة، وذلك في ضوء الوقوف على نسب التنفيذ ومتابعة آخر الأعمال والمستجدات على أرض الواقع، ملزما الشركات "الكهرباء ــ والغاز ــ والمياه والصرف الصحي" بضرورة رد الشيء لأصله عقب الانتهاء من الأعمال التي يتم تنفيذها فى ضوء قرارات مجلس الوزراء في كتابها الدوري الخاص بالطرق.

محافظ المنوفية يشدد على إنهاء خطة الرصف 

شدد محافظ المنوفية على سرعة إنهاء أعمال الرصف بنطاق المحافظة، مشيرًا إلى أنه سيتم معاينتها واستلامها من اللجان المشكلة لذات الشأن من مديرية الإسكان، وكلية الهندسة ومديرية الطرق للتأكد من كافة المواصفات الفنية للرصف.

وأوضح محافظ المنوفية أنه قد تم التنبيه على مديري الشركات المنفذة بضرورة عرض المعوقات التي تواجههم للعمل على حلها في أسرع وقت، مؤكدًا عدم التعامل مع الشركات المتقاعسة مرة أخرى، هذا وقد تم عرض بعض المعوقات التي تواجه عمليات رصف الطرق داخل المحافظة، من حيث شبكات الغاز والصرف الصحي والكهرباء وتم مناقشتها والتشديد على سرعة نهو أعمال الرصف.
وأشار محافظ المنوفية إلى ضرورة التنبيه على المقاولين بأنه لا بد من إكمال أي طريق بنطاق المحافظة من حيث الأرصفة، والبلدورات وبلاعات الأمطار وعدم استلام الطريق إلا مطابقًا للمواصفات لتحقيق معدلات الأمان والسلامة للطرق.

كما أكد محافظ المنوفية حرصه على النهوض بكافة مشروعات البنية التحتية ومنها رصف الطرق، مشيرا إلى أن الحكومة تضع المشروع القومي لرصف الطرق المحلية على أجندة أولويات عملها خلال المرحلة الحالية، من أجل رصف ورفع كفاءة الطرق المحلية ذات الأولوية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

تابع مواقعنا