رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس جامعة طنطا: توزيع 10 آلاف كرتونة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا ضمن "حياة كريمة" ‏

القرى الأكثر احتياجًا
القرى الأكثر احتياجًا بمراكز محافظة الغربية

قال الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، إنه تم تخصيص 10 آلاف كرتونة مواد غذائية لدعم الفئات الأكثر احتياجًا وغير القادرين بقرى ومراكز محافظة الغربية.

وأكد الدكتور محمود زكي دعم جامعة طنطا المطلق للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وغيرها من المبادرات الاجتماعية والتنموية، التي تهدف إلى وصول الخدمة لمستحقيها تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور عماد عتمان، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع، أنه تم توزيع 159 كرتونة مواد غذائية اليوم كدفعة أولى بقرية نهطاى مركز زفتى، ‏شملت الأرز والسكر والزيت والسمن والعدس والفول، وغيرها من السلع الرئيسية.

وأضاف أن عملية التوزيع سوف تستكمل تباعًا على مدار أيام شهر رمضان الكريم، وفقًا للخطة التوزيع بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

أكد نائب رئيس الجامعة الدور المجتمعي لجامعة طنطا في تقديم مزيد من الدعم للأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية، خاصة في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا، ‏مثمنًا جهود محمد غازي مدير عام المشروعات بالجامعة والمشرف على عملية التوزيع، وماهر سعد.

القرى الأكثر احتياجًا بمراكز محافظة الغربية

 

القرى الأكثر احتياجًا بمراكز محافظة الغربية
القرى الأكثر احتياجًا بمراكز محافظة الغربية 

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، نجاح فريق جراحي بقسم الأذن والأنف والحنجرة بمستشفى طنطا الجامعي في إجراء عملية نادرة ودقيقة لطفل يبلغ من العمر 4 سنوات.

وأشار الدكتور أحمد غنيم، عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إلى أن الطفل كان قد تعرض لحادث أدى إلى شلل تام وكلي في العصب السابع الأيسر "العصب المحرك للوجه"، ما نتج عنه عدم القدرة على غلق العين اليسرى وعدم القدرة على تحريك الفم جهة اليسار نهائيًا، وانسداد تام في قناة الأذن وتهتك في طبلة الأذن.

وأوضح الدكتور أيمن فؤاد، عضو الفريق الطبي، أن العصب المشلول بدأ بالعمل مجددًا بعد مرور 3 أشهر على إجراء العملية وبدأ الطفل في غلق العين وتحريك الفم بصورة جيدة وتم إعادة فتح قناة الأذن المسدودة وترقيع طبلة الأذن المتهتكة.

وأشاد الدكتور محمود مندور، رئيس الفريق الطبي، بتجهيزات قسم الأنف والأذن والحنجرة التي ساعدت في إتمام العملية على النحو الأمثل بما في ذلك الأجهزة الحديثة المتطورة من ميكروسكوب جراحي متطور وجهاز متابعة العصب داخل العملية (nerve monitor) وأحدث مواتير حفر العظام.

عاجل