الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحد نزلاء سجن برج العرب: "بنلعب كورة مرتين في الأسبوع" (صور)

نزلاء السجون
حوادث
نزلاء السجون
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 03:16 م

قال أحد نزلاء سجن برج العرب إن السجن يوفر لهم وسائل ترفيه كثيرة داخل السجن وأنه يمارس رياضة كرة القدم في مركز حارس المرمى.

وأوضح أحد نزلاء السجن، أثناء لقاء “القاهرة 24” على هامش زيارة تفقدية نظمها قطاع السجون لأعضاء المنظمات الحقوقية والصحف المحلية والعالمية، من داخل سجن برج العرب بلغت 28 وكالة أجنبية و4 صحف بمشاركة “القاهرة 24”، أنه يمارس الرياضة مرتين من كل أسبوع، مشيرًا إلى أنه تم حبسه بسبب قضية مخدرات لمدة 5 سنوات.

نزلاء السجون أثناء ممارسة الرياضة 

أكد اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، أنهم يواجهون حملة تشويه متعمدة لرسم صورة مغايرة عن السجون، مؤكدًا أن ما يتردد بالخارج بشأن الآلية التي يدار بها قطاع السجون محض كذب وافتراء.

وأشار "مرزوق"، في تصريحات له على هامش زيارة تفقدية نظمها قطاع السجون لأعضاء المنظمات الحقوقية والصحف المحلية والعالمية، من داخل سجن برج العرب بلغت 28 وكالة أجنبية و4 صحف بمشاركة “القاهرة 24”، إلى الدور الفعال الذي تقوم به السجون للمواءمة بين القانون والسياسة العقابية بمفهومها الحديث، لافتًا إلى الدور البارز الذي يلعبه قطاع السجون لتأهيل المساجين.

نزلاء السجون أثناء ممارسة الرياضة 

وأكد مساعد الوزير: "لدينا مسؤولية في غاية الخطورة لإعادة تأهيل وإصلاح من خرج عن القانون بالصورة التي تجعله عضوًا فاعلًا في المجتمع".

وتابع "مرزوق" أن الجميع يسعى جاهدًا إلى تقديم أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية للسجون من منطلق دور كل فرد وضابط في وزارة الداخلية لتطبيق القانون بشكل إنساني.

وأوضح أن قطاع السجون يحرص على استضافة جميع وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية والمنظمات الحقوقية لعرض كافة الحقائق بموضوعية.

نزلاء السجون أثناء ممارسة الرياضة 

 

تابع مواقعنا