الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الصحة البريطاني: لقاح "أسترازينيكا" أقل فاعلية ضد السلالة الهندية

لقاح أسترازينيكا
صحة وطب
لقاح أسترازينيكا
الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 06:00 م

قال مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، إن لقاح "أكسفورد/أسترازينيكا"، قد يكون أقل فاعلية ضد السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف لمجلس العموم البريطاني: أن اللقاحات التي طورتها المملكة المتحدة قد تكون "أقل فاعلية" ضد السلالة الهندية، والتي تُعرف أيضًا باسم B.1.617.

وتابع: تقدم المملكة المتحدة ثلاثة لقاحات لسكانها، واحد تم تطويره بشكل مشترك من قبل أسترازينيكا وجامعة أكسفورد، بالإضافة إلى لقاح موديرنا وفايزر، كما يعمل لقاح أسترازينيكا، على دعم برنامج التطعيم في الهند.

وفي وقت سابق، أعلن مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، إضافة الهند إلى القائمة الحمراء، ضمن قائمة البلاد الممنوع  السفر إليها، بسبب الارتفاع الهائل في معدل إصابتها بفيروس كورونا.

وقال هانكوك إنه اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل، لن يتمكن أي مواطن من إنجلترا أو من  أيرلندا من الذين يقيمون في الهند الدخول إلى البلاد، مشددًا على أنه سيطلب من أي شخص وافد إلى المملكة المتحدة عزل نفسه 10 أيام في الحجر الصحي الفندقي.

وأضاف، أنه تم العثور على السلالة الهندية في البلاد في 103 حالة، مؤكدًا أن معظم الإصابات بالسلالات المختلفة لأشخاص قادمين من خارج البلاد.

تابع مواقعنا