رئيس التحرير
محمود المملوك

لن يلحق مباراة الزمالك.. متى يعود علي معلول لتشكيل الأهلي؟

القاهرة 24

 يواصل التونسي علي معلول الظهير الأيسر لفريق الأهلي برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة التي تعرض إليها مؤخرًا.

وتعرض علي معلول للإصابة أثناء مشاركته في مواجهة بايرن ميونخ الألماني ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية في فبراير الماضي بتمزق في العضلة الخلفية.

ومنذ إصابة علي معلول وهو يؤدي برنامجًا تأهيليًّا من أجل العودة للمشاركة في التدريبات الجماعية ثم المباريات مع الأهلي.

وتعرض معلول بعدها لانتكاسة بعدما شارك في التدريبات الجماعية للفريق، لتتفاقم إصابته مرة أخرى الأمر الذي جعله يغيب عن المشاركة حتى الآن.

وطالب علي معلول من مسئولي الأهلي السماح له بالسفر إلى تونس في نهاية مارس الماضي، خلال فترة التوقف الدولي، لمتابعة عملية تعافيه من الإصابة تحت إشراف طبيب المنتخب التونسي.

وسافر بعدها ظهير الأهلي، إلى تونس، وخضع لبرنامج تأهيلي حتي عاد إلى القاهرة في مطلع أبريل الجاري ليواصل تعافيه من الإصابة.

وسبق وصرح أحمد أبو عبلة طبيب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، أن علي معلول يحتاج إلى 5 أسابيع من أجل التعافي من إصابته مما يجعله خارج حسابات المشاركة في مباراة الزمالك المقرر إقامتها في مطلع مايو المقبل.

اصابة على معلول

وقد غاب علي معلول عن المشاركة مع الأهلي في مباراة القمة الماضية التي أقيمت ضمن منافسات المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع في الدوري مساء الأحد الماضي وانتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف.

ويعاني الفريق الأحمر خلال الفترة الحالية على مستوى الجبهة اليسرى في ظل إصابة علي معلول إلى جانب إصابة محمود وحيد الذي يحل بديلًا له أيضا خلال الفترة الماضية، وهو ما يجعله يعتمد على خدمات أيمن أشرف لتعويض غياب الثنائي، إلا أن الأخير قد تعرض للإصابة أيضا أثناء مشاركته في مباراة الزمالك الماضية.

ويستعد الأهلي لخوض مواجهته المرتقبة أمام نظيره سموحة التي تجمع بينهما ضمن منافسات اللقاء المؤجل من الأسبوع الحادي عشر من مسابقة الدوري، وتقام مساء غد الأربعاء على ستاد الأهلى وي السلام.

ويحتل الفريق الأحمر المركز الثاني ضمن جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 30 نقطة بعد فوزه الأخير على حساب الزمالك ومازال لديه 6 مباريات مؤجلة.