السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحد نزلاء سجن برج العرب: "نتلقى رعاية صحية ممتازة" (فيديو)

نزلاء سجون برج العرب
حوادث
نزلاء سجون برج العرب
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 12:37 ص

نظم قطاعا حقوق الإنسان والسجون بوزارة الداخلية زيارة لسجن برج العرب، وشارك في الزيارة أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، وعدد من رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة والإعلاميين، وعدد من المراسلين الأجانب.

وعلى هامش الزيارة التقى “القاهرة 24” ببعض المساجين للتعرف على أحوالهم ، وقال السجين أحمد محمد، والمحكوم عليه بـ 15 سنة في قضية مخدارت، أنه أجرى عملية الفتاق في مستشفى السجن، ويتابع مع طاقم الأطباء بكل سهولة ولا يعاني من أي مشاكل داخل المستشفى.

وأضاف سجين جنائي آخر محكوم عليه بالمؤبد، أنه يعاني من مرض السكري ويتلقى علاج "الأنسولين"، كمايعانى قدمه اليمنى من مرض الغرغينه، مضيفا أنه يأتي كل فترة للإطمئنان على قدمه، وتلقي العلاج المناسب لحالته، ولفت إلى أن هناك رعاية طبية ممتازة، ولا توجد أيه مشكلات تواجهه، وأن جميع الأطقم الطبية على أتم الاستعداد لعلاج أيا من الحالات المرضية الموجودة داخل السجن. 


وفي نفس السياق قال العقيد طبيب محمد العيسوي، مدير مستشفيات سجون الوجه البحري، إن وزارة الداخلية لا تقصر في تقديم الرعاية الصحية لأي نزيل، معلقًا: "أنا مش بذوق كلام".


وأضاف مدير المستشفى أن أي نزيل يريد علاجا أو إجراء طبيا أو عربة إسعاف يتم توفيرها فورا، لافتًا إلى أنه منذ 1 أغسطس 2020 حتى 31 يناير 2021 تم إجراء 509 عمليات جراحية، وفي آخر شهرين زادوا إلى 650 عمليات.

ومن جهة أخرى قال أحد نزلاء سجن برج العرب إن السجن يوفر لهم وسائل ترفيه كثيرة داخل السجن وأنه يمارس رياضة كرة القدم في مركز حارس المرمى.

وأوضح أحد نزلاء السجن، أثناء لقاء “القاهرة 24” لأنه يمارس الرياضة مرتين من كل أسبوع، مشيرًا إلى أنه تم حبسه بسبب قضية مخدرات لمدة 5 سنوات.

تابع مواقعنا