الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخطاء شائعة ترتكبها أثناء تأديب أطفالك

تأديب أطفالك
صحة وطب
تأديب أطفالك
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 07:37 ص

يقع الكثير من الآباء في بعض الأخطاء عند تأديب أطفالهم، ومن ثم يؤثرون بشكل سلبي على شخصية الأبناء، لذا تعرف على الأخطاء التي من المحتمل أن تقع فيها عندما تأدب طفلك.


وضع قواعد غير واضحة
على عكس البالغين، يستغرق الأطفال وقتًا أطول لمعالجة التعليمات، وبصفتك أحد الوالدين، يجب عليك شرح تفاصيل القواعد التي حددتها لهم، بينما قد تطلب منهم القيام بشيء واحد في المنزل، فليس من الضروري أن يفعلوا الشيء نفسه في مكان آخر، لذا لا تعطِ تعليمات غامضة وكن أكثر وضوحًا بشأن ما تحاول أن تشير إليه.

جعلها شخصية
الأطفال ضعفاء وأبرياء في نفس الوقت، كما أنهم يفتقرون إلى ضبط النفس وقد يقولون أحيانًا أشياء قد تؤذيك، لذا بدلاً من الشعور بالأذى والمبالغة في رد الفعل، ساعدهم على فهم كيفية عمل الاحترام في كلا الاتجاهين، وعلى الرغم من أن بعض الأشياء متاحة لهم بسهولة، إلا أنه لا يمكن تحقيق كل شيء بطريقة مماثلة.

التذمر واللوم المستمر
يرتكب كل طفل أخطاء ويجب أن يعرف متى يرتكبها، ومع ذلك  فإن الاستمرار في الأمر وتحويله إلى محاضرة طويلة قد لا يكون فعالًا، فسوف ينحرفون عن القضية الحقيقية، وسيجدون فقط أخطاء في سلوكك تجاههم، لذا تجنب التذمر المستمر ولعب لعبة اللوم.

رشوة أطفالك 
بمجرد رشوة طفلك لجعله يتوقف عن نوبات الغضب، فقد تصبح عادة على المدى الطويل، وقد يكون طفلك صعبًا في بعض الأحيان، ولكن إذا رشوت طفلك، فقد ينجح ذلك للحظات، ولكن ليس لوقت طويل،  وبدلاً من ذلك يجب أن تجعله يدرك أين أخطأوا.

مقارنتهم مع غيرهم
يعتقد الآباء أحيانا أن مقارنة أطفالهم بالآخرين قد يحفزهم على تحقيق أشياء أفضل في الحياة، ولكن في الحقيقة، فإن هذا لا يؤدي إلا إلى تأثير ضار على احترام الذات لدى الطفل وثقته بنفسه، حيث يشعر أنه أقل من أي شخص آخر، لذا لا تقم أبدًا بإجراء مقارنات، حتى بين الأشقاء، واعترف بحقيقة أن كل طفل فريد من نوعه.

تابع مواقعنا