رئيس التحرير
محمود المملوك

منسق حياة كريمة بالمنوفية: الأولوية لإنهاء مشروعات الصرف الصحي بمركزي أشمون والشهداء

منسقو حياة كريمة
منسقو حياة كريمة بالمنوفية

أعلن المهندس محمد ربيع، منسق المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالمنوفية، أن العمل يتم على قدم وساق لاستكمال مشروعات حياة كريمة في مركزي أشمون والشهداء بالمحافظة، وخاصة مشروعات الصرف الصحي، في ظل توجيهات القيادة الساسية بتوفير حياة كريمة للمواطنين في قرى مصر. 

حياة كريمة بالمنوفية: جاري إنهاء مشروعات الصرف الصحي 

 

وأكد منسق مبادرة حياة كريمة في المنوفية، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه يتم العمل حاليًّا في قرى مركزي أشمون والشهداء، على الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي، لما يعانيه الأهالي في تلك المراكز من حرمان عبر سنوات من تلك الخدمة، بالإضافة إلى البدء في مشروع المجمعات الأربعة التي يجري تنفيذها في كل وحدة محلية في المركزين.

منسق حياة كريمة بالمنوفية: جاري العمل في المجمعات الأربعة 


وأشار منسق حياة كريمة بالمنوفية، إلى أن هذه المجمعات الأربعة، هدفها الإرتقاء بمستوي الخدمات، وتشمل المجمع الخدمي سيكون به وحده محلية ومجموعة الخدمات التي تقدم للمواطنين في المدن، والمجمع الزراعي، يشمل جمعية زراعية ومنافذ بيع اللحوم والمواد الغذائية، والمجمع الصحي سيكون به وحدة صحية أو مركز صحي وحدة إسعاف، والمجمع الأمني سيكون به نقطة شرطة وسجل مدني ونقطة مطافي للارتقاء بالمستوى المعيشي والخدمي للأهالي.

رئيس مدينة الشهداء يتحدث عن مشروعات حياة كريمة 

 

وكان مجدي رياض رئيس مدينة الشهداء أعلن استمرار أعمال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بمركز الشهداء في المنوفية، حيث شهد قطاع المياه والصرف الصحي بالوحدة المحلية بساحل الجوابر استئناف أعمال إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بشارع أحمد مرسي جبل المتفرع من شارع المدارس بقرية ساحل الجوابر، وتشطيب غرف صرف وتركيب الأغطية بمنطقة المدارس وردم الحفر.

وأكد مجدي رياض رئيس مدينة الشهداء لـ"القاهرة 24" أنه تم رفع شبكات معلومات مرافق المنوفية لموقع محطة رفع شمياطس بعد سداد الرسوم المحددة، بتبرع من الأهالي لإنهاء إجراءات التخصيص طبقا لطلب المحافظة وإدارة المجالس.

 

مشروعات حياة كريمة بالمنوفية

 

وأوضح رياض أن أعمال مبادرة حياة كريمة في الوحدة المحلية بزاوية الناعورة، تم فيها  إحلال وتجديد خط مياه شارع أحمد غنيم بطول 40 مترًا، وإحلال وتجديد خط المياه بشارع سليمان السلاموني بطول  45 مترًا بقرية نادر، وكذلك بدء حفر الصرف الصحي بشارع فرج جمال الدين بطول 90 مترًا بكفر دنشواي.

 

واستأنفت حياة كريمة أعمالها بالوحدة المحلية بدراجيل، حيث تم الحفر للصرف الصحي، بشارع داير المعهد الديني بطول 30 مترًا، والحفر للصرف الصحي بشارع 15 مايو المتفرع من شارع السادات بطول 30 مترًا بقرية دراجيل.

 

حياة كريمة بالمنوفية

 

وأشار رئيس مدينة الشهداء إلى أن أعمال حياة كريمة في الوحدة المحلية بكفر عشما،  تم فيها صب بيارة الصرف الصحي بارتفاع 5 متر بكفر الجلابطة، ومد وتدعيم شبكة مياه الشرب بقرية كفر عشما خلف السكة الحديد بشارع على حسن جاب الله بطول 50 م.