رئيس التحرير
محمود المملوك

"عسل الأفيون" بمسلسل “لعبة نيوتن” يثير تساؤلات الجمهور.. أستاذ تربية نحل يكشف حقيقته

سيد رجب ومحمد ممدوح
سيد رجب ومحمد ممدوح

حاز عسل نحل الأفيون على اهتمام رواد التواصل الاجتماعي، بعد عرض الحلقة الثامنة من مسلسل “لعبة نيوتن” للمخرج تامر محسن، حيث دارت أحداث أحد مشاهدها حول أخذ "بدر" -سيد رحب-، "حازم" -محمد ممدوح-، إلى الهنجر الذى سيتم تجهيزه للمنحل.

وخلال المشهد طلب منه أن يكون إنتاج العسل بشكل يدوي، وليس عن طريق استخدام الآلات، كما طلب أن يقوم بتسليط النحل على محصول "الأفيون"، والذي اصطحبه إليه، حتى يستخرجوا عسل من المخدرات منه، وهو عسل نحل الأفيون.

وتساءل الكثيرون عن إمكانية فعل ذلك، وهل بالفعل يوجد عسل نحل الأفيون؟.

وتواصل “القاهرة 24” مع الدكتور محمود سيد عمر، أستاذ تربية النحل في معهد وقاية النباتات التابع لمركز البحوث الزراعية، حيث أكد أنه حتى الآن، لم يتم القيام بعمل بحثي عن هذا الموضوع.

وأضاف: “كعملية بحثية محدش اشتغل عليها قبل كدة، لكن النحل بيشتغل على أي زهرة مزهرة طالما فيها نسبة سكريات، لكن ربما الأفيون طالما فيه نسبة مادة مخدرة فبالمنطق النحلة اللي هتاخد الرحيق من الزهرة مش هتقدر ترجع الخلية”.

وتابع: “سبق وأطلقنا النحل على نبات السكران، والذي به أيضا نسبة مادة مخدرة، وكانت النتيجة إن لما النحل زاره، لقيناه بيقع جنب الزهرة ومش بيرجع للخلية تاني”.

أبطال مسلسل “لعبة نيوتن”

ومسلسل "لعبة نيوتن" بطولة الفنانة منى زكي، والفنان محمد فراج، ويشارك فيه عدد من الفنانين أبرزهم: محمد ممدوح، مايا السيد، سيد رجب، عائشة بن أحمد، وهو من تأليف وإخراج تامر محسن، ومن إنتاج “ميديا هب” سعدي - جوهر.