رئيس التحرير
محمود المملوك

رياح وأتربة وسقوط أمطار.. تعرف على الظواهر الجوية المتوقعة الـ5 أيام المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد طقس معتدل نهارًا على السواحل الشمالية، على أن تكون درجات الحرارة العظمى 29 والصغرى 22، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ودرجة الحرارة الظمى 35: 29.

بينما يشهد جنوب البلاد طقس شديد الحرارة ودرجة الحرارة تصل إلى 42 والصغرى 35، لطيف ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ودرجة الحرارة الصغرى 15: 19، معتدل جنوبًا وتتراوح درجات الحرارة الصغرى ما بين 26: 22.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية الظواهر الجوية المتوقعة بدءًا من الخميس 22 أبريل وحتى الثلاثاء 27 من نفس الشهر.
 

وتتوقع الهيئة أن يشهد يوم الخميس 22 أبريل نشاط رياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، مع وجود فرص لتساقط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد وسلاسل البحر الأحمر تصل نسبتها إلى 30% وعلى فترات متقطعة.

أما طقس يوم الجمعة 23 أبريل فتتوقع الهيئة نشاط للرياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

بينما من المتوقع أن تنشط رياح أحيانًا على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد وجنوب سيناء، يوم السبت الموافق 24 أبريل.

فيما تنشط أتربة عالقة نهارًا على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ورياح مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد، وهي أبرز الظواهر الجوية المتوقعة لطقس يوم الأحد 25 أبريل.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد نشاط للرياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء، وتنشط تلك الرياح أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد  ومناطق جنوب سيناء، يومي الاثنين والثلاثاء 26 و27 أبريل الجاري.

وأهابت الهيئة بالمواطنين اتخاذ الاستعداد والتدابير اللازمة كافة، للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.