الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحت عنوان "اتكلم عربي وعيشها بالمصري".. وزيرة الهجرة تشارك في ندوة مع أبناء المصريين بالخارج

وزيرة الهجرة نبيلة
تقارير وتحقيقات
وزيرة الهجرة نبيلة مكرم
الأربعاء 21/أبريل/2021 - 04:24 م

تشارك السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في ندوة بعنوان "اتكلم عربي وعيشها بالمصري"، غدًا الخميس، في تمام الساعة 10 مساءً عبر تطبيق clubhouse، لتأتي من ضمن فعاليات مبادرة “اتكلم عربي”، التي أطلقتها وزارة الهجرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ودعت السفيرة نبيلة مكرم، أبناء الدولة المصرية في الخارج للانضمام والمشاركة في الندوة، وذلك، لترسيخ الهوية الوطنية لدى أبنائنا بالخارج وتشجعيهم على تحدث اللغة العربية، مُشيرة إلى أن الأستاذة شيرين عويس والأستاذ محمد فتحي، سيُديران الندوة.

وأشارت الوزيرة إلى أن من يرغب من أبناء الجالية المصرية في الخارج بالمشاركة، يدخل على الرابط التالي: 

https://www.joinclubhouse.com/event/P0rB7aZ3

وفي وقت سابق، أعلن مركز الهجرة للحوار التابع لوزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، تنظيم زيارة  للشباب المصريين الدارسين بالخارج إلى مجلس الدولة بصحبة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، وذلك لتعريف الدارسين بالخارج على إحدى أهم المؤسسات القانونية بالدولة المصرية،  لتكون الزيارة يوم الخميس الموافق 22 من الشهر الجاري في تمام الساعة 11 صباحًا.

وأضاف مركز وزارة الهجرة للحوار أنه سيكون يوما حافلا يلتقي فيه الدارسون بالخارج مع المستشار محمد محمود حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، لتعريفهم بتاريخ المجلس ودوره في حفظ القانون، وحماية الحقوق والحريات.
 

كما أشار المركز إلى أن اللقاء ضمن برنامج "استراتيجية الشباب المصريين الدارسين بالخارج"، الذي أطلقته وزارة الهجرة لتعريض الشباب الدارسين بالخارج بوطنهم الأمن، وإمدادهم بالمعلومات اللازمة حول المشروعات القومية، ومؤسسات الدولة، وتطوير وتنمية جميع القطاعات.

تابع مواقعنا