رئيس التحرير
محمود المملوك

مسلسل موسى الحلقة التاسعة.. شفيقة تصفح شهاب على وجهه ووفاة حنفية (صور)

مسلسل موسى الحلقة
مسلسل موسى الحلقة التاسعة

عرضت منذ قليل، الحلقة التاسعة من مسلسل “موسى”، الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، على شاشة “Dmc”، ومن تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.

ويعرض لكم “القاهرة 24” أبرز أحداث الحلقة التاسعة من مسلسل موسى:

  • بدأت الحلقة عن مشهد قتل حنفية والدة موسى (عارفة عبد الرسول) لـ"الكوبرا" التي جاءت إلى فراشها وكانت تقترب منها.
  • صديقة شفيقة (هبة مجدي) تقترح عليها ارتداء فستان بدلًا من “الجلابية” والخروج معها تحتفل بانتهاء الحرب العالمية الثانية وهنا تلتقي بشهاب بك (صبري فواز) الذي ينجذب إلى رائحتها الطيبة ما يجعلها تصفعه على وجهه.
  • موسى يحصل على “ماهية” جيدة في أول عمل له لدى الخواجة، ويذهب لينام بجانب والدته ثم يتفاجأ بصراخها من شدة المرض عليها.
  • يذهب موسى بوالدته حنفية إلى المستشفى ويطلب منه الطبيب أن تجلس في المستشفى ولكنه يرفض نسبة إلى عادات وتقاليد الصعيد، ثم يذهب ليطلب العمل من الخواجة مرة أخرى وهنا يستطيع أن يجلب لوالدته العلاج.
  • صباح (عبير صبري) تشعر ببعض “المغص” ويطلب شداد زوجها (رياض الخولي) أن تأتي “الداية” لمعرفة هل زوجته حامل أم لا وبالفعل تكون صباح حامل لأول مرة ومن هنا تنطلق الزغاريد في منزل آل نايل.
  • فخر بك (رامي وحيد) يقرر الانتقام من موسى (محمد رمضان) عن طريق الاتفاق مع رئيس العمال أن يضع له مخدرًا في الشاي ومن هنا يتهمه بسرقة جنيه.
  • يُدفن موسى في الرمال بأمر من فخر بك ويستغيث بالخروج حتى يلحق بوالدته المريضة ويشتري لها الدواء، وبالفعل يخرجه الخواجة من تحت الرمال ولكنه يذهب ويجد والدته لفظت أنفاسها الأخيرة.
حمل صباح
موسى يحاول إنقاذ والدته
وفاة أم موسى

 

 “موسى” بطولة الفنان محمد رمضان، وسمية الخشاب، وهبة مجدي، ورياض الخولي، ومفيد عاشور، وصبري فواز، ومنذر رياحنة، وفريدة سيف النصر، ومن تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.

 العمل ينتمي لنوعية الأعمال الدراما الصعيدية، حيث تدور أحداث العمل في صعيد مصر خلال فترة الاحتلال الإنجليزي لمصر، ويعيش "موسى" قصة حب مع نجاة ابنة العمدة، وهو ما يعرضها لكثير من الصعاب بسبب الحالة المادية الفقيرة التي يعيشها "موسى".

مسلسل موسى الحلقة الثامنة.. محمد رمضان يجد عملًا في مصر و"كوبرا" تقترب من عارفة عبد الرسول

عاجل