رئيس التحرير
محمود المملوك

مصدر بصحة الأقصر: الموجة الثالثة هي الأعلى بإصابات بكورونا.. والمصابون يذهبون إلى المستشفى متأخرين

داخل العزل-أرشيفية
داخل العزل-أرشيفية

قال مصدر بصحة الأقصر إن الموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا هي الأكبر من حيث أعداد الإصابات مقارنة بالموجة الأولى والثانية.

وأضاف المصدر لـ"القاهرة 24"، أن ذروة انتشار الفيروس خلال الموجة الأولى بالمحافظة كانت في شهر يونيو، بينما خلال الموجة الحالية بدأت الأعداد في الزيادة خلال شهري فبراير ومارس، لافتًا إلى أن معدل أعداد الإصابات يتراوح من 40 إلى 60 حالة يوميًا كما أن هناك حالات تصاب وتعالج منزليًا ولايذهبون لأي مستشفى.

وأشار المصدر إلى أن بعض المصابين يتأخرون في الذهاب للمستشفيات أو للأطباء بالعيادات الخاصة، مما يدع مجالًا للفيروس أن يتطور لديه وبالتالي يدخل المستشفى في حالة صحية متأخرة ونقص بالأكسجين، مشددًا على ضرورة  أنه مجرد الإحساس بظهور أعراض فلابد أن يتعامل المريض بحذر ويبدأ في تناول بروتوكول علاج معين.

ولفت المصدر إلى أن كافة المستشفيات بالمحافظة تعمل بكامل أطقمها، مشيرًا إلى أن مستشفى العديسات للعزل هو الوحيد المخصص كاملًا للعزل، بينما باقي المستشفيات بالمحافظة تضم أقسام للعزل بداخلها.

وأوضح المصدر أن مستشفيات العام والقرنة وأرمنت والحميات تعمل كمستشفيات فرز وعزل، لافتًا إلى أن مستشفى الحميات يضم أعدادًا من المصابين بنصف سعة المستشفى، كما أن عزل العديسات والقرنة وكذلك الحميات يشكلون نسب تعافي جيدة خلال الفترة الأخيرة وهذا مؤشر على بدء ثبات مؤشر الإصابات استعدادًا لتراجعها خلال الفترة المقبلة.

وشدد المصدر على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية بين المواطنين لتحجيم انتشار العدوى على قدر الإمكان، مبينًا أن الأقصر تخطت مرحلة الذروة لانتشار الفيروس، كما أن أعداد الوفيات بالنسبة للموجة الثالثة بالمحافظة أقل مقارنة بالأولى.