رئيس التحرير
محمود المملوك

حبس المتهمين بالتعدي على طبيبة وطاقم تمريض بمستشفى صدر المحلة 4 أيام

تحطيم مستشفى بالمحلة
تحطيم مستشفى بالمحلة

قررت النيابة العامة بالمحلة حبس ثلاثة متهمين بالتعدي على طبيبة وطاقم تمريض بقسم استقبال مستشفى الصدر بالمحلة الكبرى 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وتلقى اللواء هاني مدحت، مدير أمن الغربية، إخطارًا من العقيد محمد فتحي، مأمور قسم ثان المحلة الكبرى، بورود إشارة من نقطة شرطة مستشفى الصدر، تفيد بقيام أهلية مريضة والمرافقين لها بالاعتداء على الطاقم الطبي بقسم الاستقبال وتحطيم وإتلاف الأجهزة والمكاتب.


وانتقلت قوة من مباحث قسم ثان المحلة الكبرى، والدكتور بهاء توفيق نقيب أطباء الغربية، والمستشار أيمن عصام المستشار القانوني للنقابة، للاطمئنان على جميع العاملين بمستشفى الصدر ومباشرة التحقيق في الواقعة.

وأكد الدكتور محمد حيدر، مدير مستشفى صدر المحلة بمحافظة الغربية، أن المستشفى استقبل مريضة تعاني من صعوبة من التنفس ومصابة بفيروس كورونا، وقامت طبيبة الاستقبال النبطشي بمناظرة الحالة وتم عمل الفحوصات اللازمة وصرف العلاج المناسب للحالة، وتم وضعها تحت الملاحظة باستقبال المستشفى للاطمئنان عليها.

وأضاف مدير المستشفى، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه بعد التأكد من استقرار الحالة الصحية للحالة وتمام الاطمئنان عليها، أوضح أطباء المستشفى للمرافقين لها باستقرار حالة المريضة وعدم احتياجها للحجز بالمستشفى، حيث إن نسبة الأكسجين 99%، ورغم محاولة الفريق الطبي إفهامهم والتوضيح لهم بأن الحالة لا تستدعي مطلقا الحجز داخل المستشفى، إلا أن المرافقين للمريضة وأصروا على حجزها وعلاجها بالمستشفى وقاموا بالتطاول على الفريق الطبي بالسب وتحطيم آثاث محتويات غرفة الطبيبة النبطشي والتعدي عليها وعلى طاقم التمريض لفظيًا دون حدوث أي إصابات بشرية.

وبتقنين الإجراءات تم القبض على المتهمين، وتحرير محضر بقسم ثان المحلة الكبرى، وعرضهم على النيابة العامة. 

وفي نفس السباق، أعلن الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، وجهت باتخاذ كافة الإجراءات والتحرك السريع عقب علمها بواقعة التعدي على أطباء وتمريض مستشفى صدر المحلة من قبل أهلية مريضة، وقامت بالتواصل مع المديرية للتأكد من أن كافة الإجراءات القانونية قد تم اتخاذها باسم المستشفى.


وأشار وكيل الوزارة إلى أن الوزيرة طالبت الأطباء باتباع الإجراءات القانونية السليمة عند التعرض لاعتداء أثناء تأدية عملهم، وهي: البقاء بالمستشفى وعدم مغادرته لأي سبب وتحرير محضر يكون باسم المستشفى الذي حدثت به الواقعة، ويتم تحريره باسم مدير المستشفى أو من ينوب عنه.

التعدى على طاقم طبي بمستشفى صدر المحلة