رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد تجسيد محمد العزيزي دوره بـ الاختيار2.. من هو الإرهابي محمد السيد منصور؟

الإرهابي محمد السيد
الإرهابي محمد السيد منصور الملقب بـ أبو عبيدة

جسد الممثل محمد العزيزي في مسلسل الاختيار2، شخصية الإرهابي محمد السيد منصور وكنيتة "أبو عبيدة" وهو واحد من أخطر قيادات تنظيم أنصار "بيت المقدس" وظهر "العزيزي"  في أحداث الحلقة التاسعة من المسلسل الاختيار2 وهو ينقل تكليفا للإرهابي محمد بكري هارون، بقتل الشهيد محمد مبروك ضابط الأمن الوطني.  

 

ظهر الإرهابي محمد السيد منصورفي أحداث الحلقة التاسعة من مسلسل الاختيار2، الملقب بـ “أبو عبيدة”، وهو يعتنق فكرإرهابي يقوم على تكفير الحاكم والخروج عليه ومحاربة الإخوة الأقباط واستحلال دمائهم وأموالهم، كان ينتمي إلى خلية إرهابية تتحذ من منطقة عرب شركس مقرا لها لتنفيذ العمليات الإرهابية ضد رجال القوات المسلحة والشرطة.  

شارك "أبو عبيدة" في عملية تفجير سيارة مفخخة أمام مديرية أمن القاهرة، وتمكنت مأمورية من قطاع الأمن الوطني من رصد الإرهابي داخل إحدى الحدائق العامة بجسر السويس، وبعد تبادل إطلاق النار تمكنت من القضاء عليه وقتله وكانت عملية التصفية ضربه موجعة للتنظيم الإرهابي. 

 

شارك الإرهابي  في عملية اغتيال الشهيد المقدم محمد مبروك ضابط الأمن الوطني، الذي كشف مخططات جماعة الإخوان الإرهابية إبان ثورة 25 يناير وما تلتها من أحداث كبرى، حيث تلقى “أبوعبيدة” تكليفا من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية ونقله إلى الإرهابي محمد بكري هارون، وشارك معه في التنفيذ والرصد والمراقبة.


وذكرت التحقيقات في القضية الشهيرة باسم أنصار "بيت المقدس" والتي تحمل رقم 25 لسنة 2014 جنايات أمن الدولة العليا، بأن عويس كان من الأصدقاء المقربين من محمد مبروك، كما أنه كان يستغل هذه الصداقة بمد العناصر التابعة لتنظيم "بيت المقدس" وجماعة الإخوان بمعلومات عن الضابط محمد مبروك والتي من خلالها سهَّلت الطريق لاغتياله.

 

وكان النائب العام المصري الأسبق هشام بركات، أصدر قرارًا بإحالة عويس مع 207 شخصا آخرين، للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات أمن الدولة، والتي  قضت بإعدام عويس و36 آخرين، على رأسهم هشام عشماوي وعناصر التكفيرية.