رئيس التحرير
محمود المملوك

تنافس بورشه ولامبورجيني.. موعد إطلاق سيارة فيراري الكهربائية الجديدة

سيارة فيراري الكهربائية
سيارة فيراري الكهربائية لن تطرح قبل سنوات

كشفت شركة فيراري العالمية، التي تعد إحدى أبرز العلامات التجارية في ماركات السيارات، عن إطلاق سيارة فيراري الكهربائية الجديدة، إذ أكد رئيس مجلس إدارة الشركة، جون إلكان، أن العلامة التجارية الخارقة تعمل على تطوير سيارة كهربائية بالكامل، وأن فيراري الكهربائية ستكون حاضرة في عام 2025.

وكشف إلكان عن تلك المفاجأة خلال الاجتماع السنوي العام للشركة، في إطار التماشي مع القوانين الجديدة التي سوف تحظر سيارات البنزين والديزل اعتبارًا من العقد المقبل في بعض الدول الأوروبية والولايات الأمريكية، ومن أجل اللحاق بركب شركات صناعة السيارات الخارقة مثل بورش التي اتخذت خطوات فعلية في إطار التحوّل الكهربائي.

سيارة فيراري الكهربائية الجديدة

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة فيراري: "يمكنكم أن تكونوا على يقين من أن هذا سيكون كل ما تحلموا به، حيث يمكن للمهندسين والمصممين لدينا تخيله وتحويله لعلامة في تاريخنا".

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة فيراري: "يعد تفسيرنا وتطبيقنا لهذه التقنيات، فرصة كبيرة لجلب تفرّد فيراري وشغفها إلى الأجيال الجديدة".

وفرضت السيارات الكهربائية نفسها على الجميع بما في ذلك شركات السيارات الرياضية الفارهة الكبرى مثل بورشه ولامبورجيني وحتى فيراري، ما دفع الشركة لإطلاق سيارة فيراري الكهربائية.

وستنتج فيراري بعضًا من أقوى وأشهر محركات الاحتراق الداخلي التقليدية في العالم.

وبحسب تقارير متخصصة في موضوعات السيارات فإن فيراري التي لم تحدد موعدًا صريحًا للتوقف عن إنتاج السيارات ذات المحركات التقليدية كما فعلت منافستها بنتلي البريطانية.

اقرأ أيضا: “فيراري”: لن نبدأ إنتاج السيارات الكهربائية حتى 2025

وانضمت فيراري بالفعل إلى سوق السيارات الكهربائية من خلال سيارتها الهجين إس.إف.90 وأشارت المجلة إلى فيراري ستقدم أول سيارة كهربائية كليا خلال 2025

ومن المحتمل أن تكون أول سيارة كهربائية من إنتاج فيراري فائقة القوة، لتنافس سيارات مثل لوتس إفيجا وريماك كونسبت.2.

وفي الوقت نفسه من المنتظر أن تكون السيارة طويلة ومنخفضة وواسعة وسريعة كما هو معروف عن سيارات فيراري ككل.

وبالتالي فإن سيارة فيراري الكهربائية لن تفقد أيا من السمات الأساسية لمنتجات هذه الشركة باستثناء المحركات التقليدية فائقة القوة لتحل محلها المحركات الكهربائية.

ومع تعمق فيراري في عالم السيارات الكهربائية، فإن الشركة قد تنتج طرزا كهربائية كليا أخرى، وقد نجد سيارة كهربائية لتحل محل السيارة إف.إف/جي.تي.سي/لوسو.

اقرأ أيضا: شركة كندية تطلق سيارة كهربائية بـ3 عجلات

عاجل