الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استطلاع رأي يرجح كفة البرغوثي على عباس حال إجراء الانتخابات الفلسطينية

الانتخابات الفلسطينية
سياسة
الانتخابات الفلسطينية - أرشيفية
الخميس 22/أبريل/2021 - 11:40 ص

أظهرت نتائج آخر استطلاع لمركز القدس للإعلام والاتصال (JMCC)، بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت، رجوح كفة الأسير مروان البرغوثي على كفة الرئيس محمود عباس في حال أجريت انتخابات رئاسية، وكانت الخيارات محصورة بينهما إلى جانب إسماعيل هنية.

وأشارت نتائج الاستطلاع التي أجري بين الثالث والثالث عشر من شهر أبريل الجاري وتم الإعلان عنه منذ قليل، إلى أن 33.5% سيصوتون لمروان البرغوثي، و24.5% سينتخبون محمود عباس، في حين 10.5% سيصوتون لإسماعيل هنية، وفي المقابل قالت نسبة 31.5% إنه لا جواب لديهم حتى الآن، في حين أيد 60.2% فكرة ترشيح مروان البرغوثي للرئاسة، مقابل 19.3% لم يؤيدوا هذه الفكرة.

من ناحية أخرى، نقلت بعض من الصحف الفلسطينية وخلال الفترة الأخيرة حديث مصادر سياسية في قيادة حركة حماس في غزة، تأكيدها بأن كبار المسؤولين في الحركة لديهم يقين سياسي من أن حركة فتح لن تنظم الانتخابات المقبلة بأي حال من الأحوال. 

وأشارت صحيفة فلسطين الفلسطينية المقربة من الحركة، إلى أن حماس تتوجس من أن حركة فتح ستعلن عن إلغاء هذه الانتخابات، وهو ما سيمثل أزمة كبيرة خاصة وأن فتح وفي هذه الحالة ستكون اتخذت قرارًا من جانب واحد دون تنسيق مسبق مع حماس. 

وفي هذا الصدد قال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم، إن حماس تتوقع من فتح احترام الاتفاقات المبرمة بينهما، والعمل بالتنسيق والتعاون مع كافة الفصائل الفلسطينية، الأمر الذي يزيد من دقة هذه الأزمة بصورة واضحة.

تابع مواقعنا