الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ دمياط تعتمد المخططات التفصيلية لخمسة مدن

محافظ دمياط تعتمد
محافظات
محافظ دمياط تعتمد المخططات التفصيلية لخمس مدن
الخميس 22/أبريل/2021 - 01:30 م

اعتمدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، المخططات التفصيلية لعدد 5 مدن بالمحافظة، وذلك بحضور اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة.

وتضمنت تلك المخططات التى تم اعتمادها مدن (الزرقا وعزبة البرج، كفر سعد، الروضة وميت أبو غالب)، إذ جاء ذلك ضمن بنود بروتوكول التعاون بين وزارة التنمية المحلية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

وأوضحت المحافظ أنه تم اعتماد المخططات التفصيلية طبقًا للمخطط الاستراتيجى المعتمد للمدن والاشتراطات البنائية، على أن يتم الالتزم بشبكة الطرق والمعايير التخطيطية والبنائية وعروض الشوارع، مؤكدة أن ما يجرى بهذا الخصوص يأتى وفقًا لبنود الإستراتيجية التي تنتهجها الدولة لضبط منظومة البناء والقضاء على المخالفات المتعلقة بذلك الملف، وأيضًا تسهيل استصدار تراخيص البناء وفقًا للقوانين المنظمة لذلك واتساقًا مع خطة التنمية المستدامة 2030.

وأضافت الدكتورة منال عوض، أن إعداد المخطط التفصيلى جاء بالتعاون بين وزارة التنمية المحلية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة والهيئة العامة للتخطيط العمراني وإدارة التخطيط العمراني بالديوان العام المنوط بها إعداد المخططات التفصيلية طبقا لأحكام القانون رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية.

تابع مواقعنا