الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زيادة 1.6 مليون طن صادرات بضائع بميناء الإسكندرية خلال شهر مارس الماضي

ميناء الإسكندرية
محافظات
ميناء الإسكندرية
الخميس 22/أبريل/2021 - 01:34 م

تمكنت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، من تحقيق زيادة ملحوظة في حركة السفن وكميات البضائع المتداولة خلال شهر مارس 2021، مقارنة بما تم تحقيقه خلال نفس الشهر من العام الماضي، حيث بلغت نسبة الزيادة فيما يتعلق بإجمالي حركة السفن 9,5% بالمقارنة بشهر مارس من عام 2020.

ومن بين أبرز أنواع السفن التي شهدت زيادات كبيرة سفن البضائع العامة بنسبة زيادة تصل إلى 11,8% وكذا سفن الصب السائل بنسبة 7%.

وفي ذات السياق، فقد بلغت نسبة الزيادة في إجمالي البضائع المتداولة 3,1% وفي مقدمتها البضائع المحواه بواقع 19% عن شهر مارس من العام الماضي ، كما أن حجم الصادرات قد شهد ارتفاعًا كبيرًا بلغ 33% بواقع 1,6 مليون طن بضائع ومن بين تلك الصادرات بضائع الصب السائل من المواد البترولية والتي شهدت زيادة بلغت 13%.

وعلى جانب آخر فقد شهدت هيئة ميناء الإسكندرية خلال شهر واحد زيادة كبيرة في الحركة الملاحية وذلك خلال شهر مارس من العام الجاري عن شهر فبراير من ذات العام بنسبة بلغت 11,7%.

وترجع تلك الزيادة إلى المتابعة المستمرة من الإدارات المعنية لالتزام السفن بتنفيذ المعدلات القياسية لعمليات الشحن والتفريغ، وكذا سرعة معدلات دوران الأرصفة وتقليل فترات الانتظار والتراكي للسفن.

ويأتي ذلك بناءً على  توجيهات الربان  طارق شاهين رئيس مجلس إدارة ميناء الإسكندرية، والذي شدد على ضرورة بذل المزيد من الجهد نحو الحفاظ على معدلات الزيادة المحققة في حركتي التداول والملاحة بل وتعزيزها خلال الأشهر المقبلة، مع الالتزام بكافة معايير الأمن والسلامة والبيئة.

تابع مواقعنا