الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحريري: البابا فرنسيس سيزور لبنان بعد تشكيل الحكومة

بابا الفاتيكان وسعد
تقارير وتحقيقات
بابا الفاتيكان وسعد الحريري
الخميس 22/أبريل/2021 - 02:04 م

أعلن رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، اليوم الخميس، بعد لقائه مع البابا فرنسيس أن البابا سيزور لبنان بعد تشكيل الحكومه اللبنانية.

وقال الحريري في هذا الصدد: "شرحت لقداسة البابا فرنسيس المشاكل التي نعاني منها وطلبت من قداسته مساعدة لبنان"، وأضاف: "البابا حريص على العيش المشترك في لبنان وهو ينظر إلى اللبنانيين كجسم واحد وكرسالة ينبثق منها الاعتدال والعيش الواحد". وتابع إن "البابا سيزور لبنان لكن بعد تشكيل الحكومة".

وأشار الحريري إلى الخلافات بين القوى السياسية اللبنانية التي تعطل تشكيل الحكومة الجديدة، قائلا: "إن ما يحدث في لبنان هو أن هناك فريقًا يريد اقتصادًا حرًّا وفريقًا آخر يريد أن يضع يده على الكهرباء وغيرها ويريد العمل مع جهة واحدة اقتصادية".

و أكمل مضيفًا: "نحن في وضع سيئ للغاية، لكن تشكيل الحكومة سيساعد على وقف الانهيار، إلا أن البعض يريد انهيار لبنان والكيان للبقاء في السياسة".

كما أكد الحريري على أن المبادرة الفرنسية قائمة حتى الآن وقال: "أظن أن الفاتيكان يعلم أكثر من الجميع أساس المشكلة في لبنان"، مضيفًا: "جولاتي خارج لبنان هي للعمل وللبحث في كيفية مساعدة لبنان، وربما هناك من يقوم بالسياحة داخل القصر الجمهوري".

التقى قداسة البابا فرنسين بابا الفاتيكان صباح اليوم في القصر الرسولي بالفاتيكان، رئيس الحكومه المكلف سعد الحريري، وتطرق اللقاء إلي العلاقات التاريخية بين الكرسي الرسولي ولبنان والدور الذي يمكن أن تقوم به الفاتيكان لمساعدة لبنان علي الأزمات التي يمر بها.

 

تابع مواقعنا