رئيس التحرير
محمود المملوك

الحكومة تعلن استمرار الامتحانات في موعدها الخميس المقبل رغم إجازة عيد تحرير سيناء

مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أعلن مجلس الوزراء، استمرار أعمال الامتحانات في مواعيدها، الخميس المقبل الموافق 29 أبريل، بعد قرار رئيس الوزراء باعتباره إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء، بدلاً من الأحد الموافق 25 أبريل.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن يكون يوم الخميس الموافق 29 من شهر إبريل عام 2021 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، مع استمرار أعمال الامتحانات فى مواعيدها، وذلك بمناسبة عيد تحرير سيناء، على أن يكون ذلك بدلاً من يوم الأحد الموافق 25 من شهر إبريل 2021.

وفي سياق آخر، التقى الدكتور مصطفى مدبولي،أمس، لياو لى تشيانج، سفير الصين بالقاهرة، وحضر اللقاء الدكتورة هالة زايد،  وزيرة الصحة والسكان.
 
وخلال اللقاء، نقل رئيس الوزراء لسفير الصين شكر الحكومة المصرية للجانب الصيني على الدعم الذى قدمته الصين لمصر للتعامل مع جائحة فيروس كورونا، لاسيما ما يخص جرعات اللقاح التي تلقتها مصر كهدية من الصين، مؤكدًا أن هذا ليس بمستغرب على الصين التى تربطها علاقات تعاون وإخاء مع مصر منذ عقود. 
 كما أثنى رئيس الوزراء على الاتفاقيتين الموقعتين اليوم مع شركة سينوفاك، لتصنيع اللقاحات فى مصر من خلال شركة فاكسيرا، واصفًا الاتفاق بأنه مهم جدًا، ويمنح مصر الفرصة لتصنيع لقاحات كورونا محلياً. كما أعرب عن تطلعه لسرعة تنفيذ الاتفاق وبدء التصنيع فى أسرع وقت ممكن. 

وفى هذا السياق، أعرب رئيس الوزراء عن تطلع مصر لسرعة تلقي دفعات كبيرة من الكمية المتعاقد عليها من اللقاحات مع شركة سينوفارم، والتي تصل إلى 40 مليون جرعة، حتى يتسنى التوسع فى عملية التطعيم. 

من جانبه، وعد السفير الصيني بالقيام بما يلزم من أجل المساعدة في سرعة توريد دفعات كبيرة من لقاح سينوفارم، من الكمية التى تعاقدت عليها مصر، مؤكدًا تقدير الصين البالغ لعلاقات الشراكة الاستراتيجية مع مصر، وكذا في ضوء العلاقات المتميزة التي تربط الرئيس عبد الفتاح السيسي بشقيقه الرئيس تشي جين بينج. 

عاجل