الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ريمونتادا (8).. عندما سقط نابولي برباعية في لندن أمام جنون الإنجليز

تشيلسي
رياضة
تشيلسي
الخميس 22/أبريل/2021 - 05:58 م

نواصل حكايتنا معكم خلال شهر رمضان المبارك، الذي بدأ يوم الثلاثاء 13 أبريل الماضي، حيث يرصد لكم "القاهرة 24" أبرز المباريات في تاريخ كرة القدم التي حدثت خلالها "ريمونتادا" أي عاد فريق من بعيد ليحقق معجزة كروية تكتب في تاريخ اللعبة.

وستكون الحلقة الثامنة من ريمونتادا بمباراة شهيرة، وتعد من أفضل اللقاءات في تاريخ كرة القدم، وذلك عندما حول فريق تشيلسي النتيجة أمام نابولي الإيطالي في ثمن نهائي دوري الأبطال 2011-2012.

التقى فريق نابولي مع نظيره تشيلسي الذي كان يعاني خلال تلك الفترة من تذبذب النتائج في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان الفريق الإيطالي يمتلك عناصر مميزة للغاية خلال تلك الفترة، واستضاف نابولي اللقاء الأول على ملعب سان باولو.

وبدأ البلوز في تسجيل الهدف الأول في المباراة بالدقيقة 26 عن طريق خوان ماتا، بينما لم يستمر هذا التقدم طويلا، حيث تعادل إيزكيل لافيتزي بالدقيقة 37 من الشوط الأول، وتقدم ادينسون كافاني بالنتيجة لأصحاب الأرض بالهدف الثاني قبل نهاية الشوط مباشرة.

وحاول تشيلسي التعادل في الشوط الثاني، ولكن الفريق الإيطالي نجح في احراز الهدف الثالث عن طريق لافيتزي بالدقيقة 65 بعد خطأ ساذج من دفاع تشيلسي والحارس بيتر تشيك.

ورأت الجماهير بأن نابولي قد وضع قدما في ربع نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، خاصة في ظل هجومه القوي الذي يستطيع تسجيل الأهداف في لندن بملعب ستامفورد بريدج.

ولكن دخل فريق تشيلسي مباراة الإياب من أجل تحقيق نتيجة إيجابية والصعود إلى الدور القادم، وشهدت الدقائق الأول العديد من الفرص المهدرة من الفريقين، وافتتح ديدييه دروجبا أهداف اللقاء في الدقيقة 28 من الشوط الاول لينتهي بنتيجة هدف دون رد.

وعزز القائد جون تيري النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 47 من بداية الشوط الثاني، ولكن عاد نابولي عن طريق جوكان إنلر سريعا في الدقيقة 53 بعد تسديدة صاروخية اسكنت شباك بيتر تشيك، وعاد البلوز ليحرزوا الهدف الثالث في الدقيقة 76 عن طريق ركلة جزاء.

واتجهت المباراة للوقت الإضافي بعد نهاية الوقت الأصلي بنفس نتيجة مباراة الذهاب، واحرز المدافع الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش هدف تأهل البلوز في الدقيقة 105 قبل نهاية الشوط الإضافي الأول في شباك الفريق الإيطالي، ليعود الفريق اللندني من بعيد ويهزم نابولي برباعية رائعة في مواجهة لن تنساها جماهير تشيلسي.

ريمونتادا (7).. عندما حول ليفربول "أنفيلد" إلى جحيم على رأس دورتموند

تابع مواقعنا