الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصطفى محرم.. مؤلف مسلسل لن أعيش في جلباب أبي وعائلة الحاج متولي

مصطفى محرم
فن
مصطفى محرم
الخميس 22/أبريل/2021 - 08:33 م

قدم السيناريست الراحل مصطفى محرم خلال مشواره الفني العديد من الأعمال الدرامية التليفزيونية المميزة، والتي تربى عليها جيلا كاملا، وما زالت تحقق نجاحا كبيرا عند عرضها بالقنوات الفضائية المختلفة حتى الآن.

قيمة تلك الأعمال أنها كانت تناقش مشاكل اجتماعية وحياتية مهمة، ومنها قضية تعدد الزوجات والتي قدمها في مسلسله الشهير "عائلة الحاج متولي" بطولة نور الشريف وغادة عبدالرازق وسمية الخشاب وماجدة زكي ومصطفى شعبان ورانيا يوسف، والكثير من النجوم.

السيناريست مصطفى محرم 

مصطفى محرم في مسلسل الحاج متولي

وكان مسلسل "عائلة الحاج متولي" سببا مباشرا في نجومية غادة عبدالرازق، والتي تعاونت مع مصطفى محرم بعدها في مسلسل "الباطنية" الذي يناقش قضية الاتجار بالمخدرات، وحقق العمل نجاحا كبيرا عام 2009، لتكرر التعاون معه مرة ثالثة في العام التالي بمسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة"، والتي جسدت فيه دور إمرأة تقع كثيرا في الحب وتتزوج من 4 أشخاص.

مؤلف مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

ورغم مرور حوالي 25 عاما على عرضه، مازال مسلسله "لن أعيش في جلباب أبي"، يحقق نجاحا كبيرا عند عرضه حتى الآن، ويعد من العلامات المضيئة في مشوار أبطاله نور الشريف وعبلة كامل ومحمد رياض وغيرهم من الفنانين.

ردود الفعل التي يحققها المسلسل عند عرضه حتى الآن، كانت تسعد كثيرًا مصطفى محرم، فالعمل الذي تم انتاجه عام 1996 يتناقل الجمهور صورا منه وتخرج التعليقات المصورة الطريفة "كوميكس" عليه من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وحول ذلك العمل قال مصطفى محرم في لقاء ببرنامج "صاحبة السعادة"، الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس إن الفنان الكبير محمود عبد العزيز كان المرشح الأول لتقديم شخصية عبد الغفور البرعي، ولكنه انشغل بسبب عمل سينمائي آخر، مؤكدًا أنه تم اختيار نور الشريف بعدها.

مسلسل لن أعيش في جلباب ابي

وتابع محرم، أن شخصية إبراهيم سردينة التي جسدها الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، كان المرشح الأول لها، الفنان حسن حسني ولكنه اعترض على الأجر الذي أعلنته الشركة المنتجة فانسحب، وشخصية فاطمة كشري التي جسدتها الفنانة عبلة كامل، كان المرشح الأول لها الفنانة الراحلة معالي زايد ولكنهم اعترضوا عليها حينها بسبب أنها كثيرة المشاكل على حد وصفه.

اقرأ أيضا.. رحيل السيناريست مصطفى محرم قبل تحقيق حلم محمد فوزي

قائمة الأعمال الدرامية التليفزيونية البارزة لمصطفى محرم تضم الكثير من الأسماء لمسلسلات حققت نجاحا نقديا وجماهيريا لافتا ومنها مسلسل "ريا وسكينة" بطولة عبلة كامل وسمية الخشاب، و"العطار والسبع بنات" لنور الشريف، و"رد قلبي" لمحمد رياض ونرمين الفقي.

السيناريست مصطفى محرم 

أما في السينما فله أيضا الكثير من الأفلام البارزة ومنها "الحب فوق هضبة الهرم" بطولة أحمد زكي، و"الراقصة والطبال" و"شهد الملكة" و"الحب وحده لا يكفي" و"الباطنية" وغيرها من الأعمال.

وفاة مصطفى محرم

ورحل عن عالمنا السيناريست الكبير مصطفى محرم، إثر أزمة صحية تعرض لها مؤخرا، ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة عقب صلاة الجمعة غدا بمسجد السيدة نفيسة.

يذكر أن السيناريست مصطفى محرم كتب العديد من الأعمال المهمة في الدراما قدم مسلسلات مثل "عائلة الحاج متولي" و"العطار والسبع بنات، و"رد قلبي"، "مشوار امرأة"، "ريا وسكينة"، "الباطنية"، "زهرة وأزواجها الخمسة"، وغيرها من الأعمال الدرامية والسينمائية.

تابع مواقعنا