رئيس التحرير
محمود المملوك

مسلسل موسى الحلقة العاشرة.. شفيقة تطعن نوفل بالسكين ومحمد رمضان يصل سوق باب اللوق (صور)

مسلسل موسى الحلقة
مسلسل موسى الحلقة العاشرة

عرضت منذ قليل الحلقة العاشرة من مسلسل “موسى”، بطولة الفنان محمد رمضان على شاشة “DMC”، حيث شهدت تطورًا في الأحداث عن الحلقات الماضية، والعمل من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج سينرجي.

ويعرض لكم “القاهرة 24” أبرز أحداث الحلقة العاشرة من مسلسل موسى:

 

  • تبدأ الحلقة على مشهد بكاء وصراخ موسى على وفاة والدته “حنفية”، ثم يقرر دفنها في نفس المكان الذي يعيشون فيه وهو على ضفاف النيل ومن خلفه الأهرامات.
موسى يحتضن والدته بعد وفاتها
  • عاقب موسى رئيس العمال الذي اتهمه بسرقة الأموال من فخر بك (رامي وحيد) ووضعه في “برميل أسمنت”، وذلك بعد أن تسبب في تأخيره على والدته ليجدها متوفية.
مسلسل موسى الحلقة العاشرة
  • يتشاجر شهاب بك (صبري فواز) مع شقيقته شويكار بعد أن عاد إلى المنزل ووجدها جالسة في مكتبه وطالبته برؤية والدتها.
شويكار وشهاب
  • يقرر نوفل (منذر رياحنة) التهجم على شفيقة (هبة مجدي) في “اللوكاندة”، ويحاول التقرب منها بحجة الزواج ولكنها ترفضه وتطعنه بالسكين.
شفيقة ونوفل
  • شفيقة تذهب للعمل مع فانيا (هلا السعيد) في “كازينو” وتبدأ في تغيير ملابسها وارتداء ملابس فتيات القاهرة.
  • كحلة (فريدة سيف النصر) يطلب منها نوفل “ابنها” أن تترك منزله في القاهرة وتذهب إلى الصعيد، ولكنها تتشاجر معه وتطالبه بمعرفة مكان شفيقة.
كحلة 
  • موسى يقرر الذهاب إلى سوق باب اللوق ويغفو وينام هناك، وهنا يظهر شخصية أحد معلمين السوق والذي يجسد شخصيته الفنان سيد رجب.
مسلسل موسى الحلقة العاشرة

 

أبطال مسلسل موسى

"موسى" يقوم ببطولته الفنان محمد رمضان، وسمية الخشاب، وهبة مجدي، ورياض الخولي، ومفيد عاشور، وصبري فواز، ومنذر رياحنة، وفريدة سيف النصر، ومن تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.

قصة مسلسل موسى

وينتمي مسلسل "موسى" لنوعية أعمال الدراما الصعيدية؛ حيث تدور أحداث العمل في صعيد مصر خلال فترة الاحتلال الإنجليزي لمصر، ويعيش "موسى" قصة حب مع نجاة “ابنة العمدة” ، وهو ما يعرضها للكثير من الصعاب بسبب الحالة المادية الفقيرة التي يعيشها "موسى".

 

محمد سلامة يكشف كواليس مشهد الفيضان بـ"موسى": "نُفِّذ بأيادٍ مصرية ولم نستعن بأي فرد أجنبي"

مسلسل موسى الحلقة التاسعة.. شفيقة تصفع شهاب على وجهه ووفاة حنفية (صور)

عاجل