رئيس التحرير
محمود المملوك

نقيب الصيادلة بالفيوم: الصحة انتهت من تكليف 11800 خريج وهو ما أصابنا بالقلق

الدكتور ربيع سوداني
الدكتور ربيع سوداني نقيب الصيادلة بالفيوم

ناقش الدكتور ربيع السوداني، نقيب الصيادلة بمحافظة الفيوم، عددا من القضايا المتعلقة بأعضاء وخريجي كلية الصيدلة، دفعتي 2018 و2019،  بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب بالفيوم، ومحمد شاهين المستشار القانوني لنقابة الصيادلة بمحافظة الفيوم.

وقال المهندس عماد سعد، عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم وعضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إنه متضامن مع خريجي كليات الصيدلة دفعة 2018 -2019 بمشكلتهم في عدم وجود وضوح من وزارة الصحة، بشأن حركة التكليف الخاصة بهم، وتأخرها عن الحد اللازم.

وقالت الدكتورة ميرفت عبد العظيم، عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، وعضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الوزارة فتحت باب التقديم لأول مرة، للتكليف للدفعتين في مرة واحدة، لتسجيل بياناتهم ورغباتهم، وأكدت دعمها لخريجي كليات الصيدلة بالتنسيق مع وأعضاء مجلس النقابة الفرعية الصيادلة بمحافظة الفيوم وتقديم طلب إحاطة بشأن حل المشكلة.

وأشار أيمن شكري، عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم، إلى أنه تم الاتفاق على استدعاء ممثل وزارة الصحة إلى مجلس النواب، وذلك في ميعاد أقصاء الاثنين القادم 26/4 وذلك لسرعة البت.

وتابع الدكتور ربيع جابر السوداني، نقيب الصيادلة بمحافظة الفيوم، أن أزمة خريجي كليات الصيدلة تعد تعطل أكثر من 30 ألف خريج من الدفعتين، وأن الوزارة انتهت من تكليف 11800 فقط، وهو ما أصابنا بالقلق، وعدم معرفة مصير أبنائنا وبناتنا خريجي كليات الصيدلة.

وأضاف الدكتور نادي حافظ، وكيل نقابة الصيادلة بمحافظة الفيوم، أن هناك أزمة في تكليف الخريجين الجدد من الصيادلة، سيكون هناك 50 ألف صيدلي خريجين حتى نهاية عام 2021 بلا فرص عمل.

عاجل