الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من هو الشهيد النقيب أحمد سمير الكبير بطل الحلقة العاشرة من الاختيار 2؟ (صور)

الشهيد أحمد سمير
فن
الشهيد أحمد سمير الكبير
الخميس 22/أبريل/2021 - 11:43 م

تصدر الشهيد النقيب أحمد سمير الكبير، بطولة الحلقة العاشرة من مسلسل الاختيار 2، والتي عرضت منذ قليل على شاشة “ON E"، والذي قدمه الفنان الشاب مصطفى منصور، أثناء مداهمة أحد العناصر الإرهابية في القليوبية والمتورطين في استشهاد المقدم محمد مبروك.

 من هو الشهيد أحمد سمير الكبير؟

  الشهيد النقيب أحمد سمير الكبير كان متزوجًا من السيدة شيرين رأفت، وأنجب منها أبناءه الثلاث محمد وعمر وأحمد، والذي استشهد وأعمارهم صغيرة في السن.

وتخرج الشهيد أحمد سمير الكبير من دفعة 2006، وكان زميلًا للشهيد محمد ناجي الشماشرجي ظابط قاطع الأمن المركزي، والذي استشهد يوم 6 نوفمبر 2008، خلال مداهمته تاجر مخدرات في عزبة الجزار بمحافظة القليوبية بمنطقة الجعافرة وكان صائمًا، ليقتل وهو لم يتجاوز الـ23 من عمره.

أحمد سمير الكبير

ما هي قصة أحمد سمير الكبير؟

بعد اغتيال محمد مبروك ضابط الأمن الوطني، قام النقيب أحمد سمير الكبير على رأس مجموعة من رجال الشرطة، وداهموا رجال الإرهاب للقبض عليهم والقصاص لمبروك.

وداهم أحمد سمير الكبير والمجموعة التي معه بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية وقطاع مصلحة الأمن العام وقطاع الأمن الوطني عناصر إرهابية، وليقوموا بتبادل النيران بعضهم البعض، وذلك في 21 نوفمبر من عام 2013.

واستشهد النقيب أحمد سمير الكبير الضابط بالإدارة العامة للعمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزي، بينما نجحت قوات الشرطة في القبض على عنصرين من مغتالي محمد مبروك.

أحمد سمير الكبير
مصطفى منصور وأحمد سمير الكبير

مسلسل الاختيار 2

مسلسل "الاختيار 2" من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكى وإياد نصار وإنجى المقدم وأسماء أبو اليزيد ومحمد علاء وإسلام جمال وأحمد شاكر عبد اللطيف ورياض الخولي وبشرى.

مسلسل الاختيار 2 الحلقة العاشرة.. كيف استقبل كريم عبد العزيز "زكريا يونس" نبأ استشهاد محمد مبروك؟ (فيديو)

تابع مواقعنا