الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكنيسة الكاتدرائية تعلن انتهاء حجوزات أحد الشعاعين والعيد

الكنسية- أرشيفية
تقارير وتحقيقات
الكنسية- أرشيفية
الجمعة 23/أبريل/2021 - 12:46 ص

أعلنت كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس الكبرى بالإسكندرية انتهاء الحجوزات في مناسبات أحد الشعانين والعيد وخميس العهد والجمعة العظيمة وقداس العيد.

وأكدت الكنيسة أنها ستنظم عدة قداسات في عدة أماكن بالكنيسة بحضور كاهن وشمامسة، حتى يتم توزيع كل المسيحيين على تلك الأماكن.
وكانت كنائس الإسكندرية أعلنت، صباح اليوم، 6 إجراءات جديدة فيما يخص حضور صلوات أسبوع الآلام وفترة عيد القيامة المجيد، وذلك طبقا للقرارات التي اتخذها المجمع المقدس برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك المرقسية، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاءت الإجراءات التي أقرتها كنائس الإسكندرية، ووجهتها إلى أبناء الكنيسة، على النحو التالي:

1- الكنيسة ستستغل كل الأماكن المتاحة وتوفر الشاشات وسماعات الصوت، وذلك لإعطاء الفرصة لأكبر عدد من الشعب للحضور في البصخات والقداسات، ولكن عن طريق الحجز فقط.

2- الكنيسة سوف تقوم بصلاة أكبر عدد من البصخات اليومية والقداسات بالإضافة إلى تقسيم الجمعة العظيمة لثلاث فترات، وذلك لإعطاء الفرصة لجميع الشعب للحضور وأخذ بركة هذا الأسبوع المقدس.

أحد الشعانين والعيد

3- الكنيسة ترجو اتباع تعليمات الكشافة بخصوص تنظيم الحضور بالإضافة إلى الالتزام التام بالكمامة طوال الوقت وتوفير كمامة إضافية والكحول والحرص على التباعد وعدم التزاحم أثناء التناول في القداسات والانصراف مباشرة بعد انتهاء القداسات والبصخات.

4- بالنسبة للجمعة العظيمة يجب الالتزام التام بالانصراف بعد انتهاء كل فترة لإعطاء فرصة للكشافة لاستقبال الشعب في الفترة التي تليها.

5- الكنيسة ترجو تقبل الإجراءات الصعبة التي تضعها؛ حفاظا على صحة الجميع وإعطاء الفرصة لجميع أفراد الشعب لأخذ بركة هذا الأسبوع المقدس.

6- من يشعر بأي أعراض لفيروس كورونا برجاء التزام المنزل ومتابعة البث المباشر على صفحة الكنيسة على الفيس بوك أو اليوتيوب.

تابع مواقعنا