رئيس التحرير
محمود المملوك

يقلل من مخاطر السرطان.. تعرف على فوائد الأناناس بعد الإفطار

فوائد فاكهة الأناناس
فوائد فاكهة الأناناس

يعد الأناناس من الفواكه الاستوائية التي تتميز بمذاقها المختلف واللذيذ، والتي تدخل في صناعة الكثير من الأطباق الشهية، كما تتمتع فاكهة الأناناس بمختلف الفوائد الصحية التي تعود على جسم الإنسان خاصًة إذا تم تناولها بعد الإفطار في شهر رمضان الكريم.

الفوائد الصحية للأناناس بعد الإفطار:

يحتوي الأناناس على مضادات الأكسدة المقاومة للأمراض، والتي تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، السكري، و بعض أنواع من السرطان، كما أن تأثيرات تلك المضادات تكون طويلة الأمد نظرًا لارتباطها ببعضها.

تسهيل عملية الهضم:

يمتلك الاناناس مرطب البروميلين وهو عبارة عن مجموعة إنزيمات هاضمة تُكسر البروتينات، مما يسهل عملية الهضم خاصًة للذين يعانون بقصور في البنكرياس.

 تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان:

 ‏كما يحتوي الاناناس أيضًا على مركبات تقلل من الإجهاد التأكسدي والالتهابات، اللذان يرتبطان بالسرطان تلك المركبات تنشط من عملية موت الخلايا في بعض الخلايا السرطانية، وتساعد في عمل خلايا الدم البيضاء.

يعزز المناعة ويقلل الالتهابات:

بسبب احتوائه على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات، تعزز فاكهة الأناناس من المناعة وتحد من الالتهاب.

يخفف من أعراض التهاب المفاصل:

تقوم الخصائص المضادة للالتهابات في الأناناس على  التخفيف قصير المدى للأعراض، للأشخاص الذين يعانون من أنواع شائعة من التهاب المفاصل.

تقوية العظام:

ذلك يعود لغناه بالمنجنيز الذي يساهم في تقوية العظام، لذلك ينصح بإضافة فاكهة الاناناس الى النظام الغذائي اليومي.

غني بالمعادن والفيتامينات.. تعرف على فوائد عصير الموز باللبن

جيد للأسنان:

يعمل تناول الأناناس على تقوية اللثة، حيث تتكون الأسنان والعظام من الكالسيوم، ويحتوي الأناناس على نسبة لا بأس بها منه، كما أنه يحتوي على المنجنيز الذي يساعد أيضًا في تقوية العظام والأسنان.