السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس قطاع المتاحف يكشف مصير سعر التذاكر بعد ارتفاع أسعار البنزين (خاص)

المتحف المصري بالتحرير
تقارير وتحقيقات
المتحف المصري بالتحرير
الجمعة 23/أبريل/2021 - 11:11 ص

كشف مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، مصير أسعار التذاكر بعد قرار رفع أسعار البنزين صباح اليوم الجمعة.

وأضاف عثمان في تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24”، أن قرار ارتفاع أسعار التذاكر بمختلف جميع الأماكن الأثرية ليس بالسهل، خاصة أن الوزارة تعمل حاليًَّا على ترويج السياحة الداخلية بمختلف محافظات مصر، مشيرًا إلى أنه في ظل أزمة كورونا فإن القطاع يعمل على الترويج للمتاحف وتحفيز المصريين والأجانب لزيارة مختلف المتاحف.

وأوضح عثمان، أن قرار زيادة أسعار التذاكر ليس سهلا، ولكن قبل اتخاذه يتم عقد اجتماع بالمجلس الأعلى للآثار لتوضيح قيمة التذاكر بمختلف المتاحف في محافظات الجمهورية، وستكون التذاكر موحدة في بعض المتاحف حسب قرار لجنة المجلس الأعلى للآثار.

وأشار إلى أنه في وقتنا الحالي نعمل على دفع عجلة السياحة الداخلية للمتاحف خاصة المتاحف المفتتحة حديثا، وربما لن تكون هناك زيادة في أسعار التذاكر.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية، أعلنت صباح اليوم، تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارًا من الساعة العاشرة صباح اليوم الجمعة، بعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضي.

وجاءت أسعار منتجات البنزين كالآتي:

6.50 جنيهات للتر- البنزين 80

7.75 جنيهات للتر- البنزين 92

8.75 جنيهات للتر- البنزين 95

تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيهات للتر

تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

تابع مواقعنا