رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قوافل "تحيا مصر" توزع 4 آلاف شنطة وكرتونة رمضان بالبحيرة

قوافل تحيا مصر
محافظات
قوافل تحيا مصر
الجمعة 23/أبريل/2021 - 04:19 م

أشاد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بدور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني وخاصة جمعية رسالة، ومشاركتها في تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا بمدن ومراكز المحافظة، وإدخال الفرحة عليهم في المناسبات المختلفة.

وأكد محافظ البحيرة، حرص الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على توفير الدعم لجميع أبنائها والعمل على تلبية جميع احتياجاتهم، وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجا.

ومن جانبه قال صرح عمرو رشدي، رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة بدمنهور، إنه تم توزيع ألفي كرتونة مواد غذائية وألفي شنطة دواجن بمراكز دمنهور وحوش عيسى وأبو المطامير، من خلال الجمعيات الخيرية، وفقًا لضوابط محددة لضمان وصولها إلى مستحقيها، تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي، وذلك ضمن حملة أبواب الخير التي أطلقها صندوق "تحيا مصر"، بمناسبة شهر رمضان المعظم بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

يشار إلى إن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، استقبل أمس الخميس، قوافل مبادرة وزارة التنمية المحلية "شباب الخير" لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة بمناسبة شهر رمضان، لتوفير المنتجات الأساسية والسلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة لتخفيف العبء على مختلف شرائح المواطنين وتوفير فرص عمل للشباب.

وشملت القافلة عدد 8 سيارات تضم أكثر من 31 منتجًا من اللحوم والدواجن والأسماك والمواد والسلع الغذائية، والمقرر أن تجوب عدد 4 مراكز خلال الفترة المقبلة (دمنهور، المحمودية، أبو حمص، كفر الدوار)، وتبدأ بعدها بالتبادل مع باقي مراكز المحافظة والوصول إلى كافة المناطق النائية والمحرومة وتوفير السلع بأسعار اقتصادية أقل من مثيلاتها بنسب تتراوح من 25 إلى 30%.

وتأتى المبادرة بالتنسيق مع المجلس الوطني للشباب، في إطار حرص وزارة التنمية المحلية على التعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية بالمحافظات لخدمة المواطنين لاسيما محدودي الدخل والمناطق الأكثر احتياجاً.

وأكد المحافظ على الدعم المستمر وتوجيهات اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، لتوفير كل سبل الدعم والرعاية لجميع أبناء المحافظة وخاصة الأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل، لافتا إلى افتتاح 4 معارض كبرى تم خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى زيادة عدد المنافذ إلى 3118 منفذا لتوفير السلع والمنتجات الغذائية بأسعار اقتصادية.

تابع مواقعنا