رئيس التحرير
محمود المملوك

ما هي أهم المشروبات التي تساعد على حرق الدهون؟.. استشاري تغذية يجيب

المشروبات تساعد على
المشروبات تساعد على حرق الدهون

مع ارتفاع درجات الحرارة يحتاج الجسم إلى مزيد من السوائل، لذلك تحافظ النساء على تناول مشروبات بكميات كبيرة، ومع سعي معظم السيدات في إنقاص وزنها الذي اكتسبته خلال موسم الشتاء، تلجأ الأغلبية في اللجوء لنظام المشروبات التي تعمل على حرق الدهون وسد الشهية.

وهناك كثير من النساء اللاتي يعتمدن على مشروبات تساعد على حرق الدهون، وتثير هذه المشروبات الجدل بين السيدات، فالبعض يؤكدن أن هذه المشروبات لا فائدة لها في عملية إنقاص الوزن، والبعض الآخر يؤمن بفعاليتها في حرق الدهون، ويبقى السؤال الذي يشغل بال الكثيرات هل هناك بالفعل مشروبات تساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون بالجسم، أم أنها مجرد خرافات؟

أجاب  الدكتور "بهاء الدين ناجي" استشاري علاج السمنة والتغذية العلاجية قائلًا: نعم هناك الكثير من المشروبات التي تساعد على إنقاص الوزن خاصة خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة، من أهمها، شرب كميات كبيرة من الماء طوال اليوم، حيث أنها تعمل على سد الشهية، وإعطاء الإحساس بالشبع، بالإضافة إلى أنها تعمل على تنشيط الكلي وتنظيف الجسم من الأملاح والسموم، بسبب دخول الحمام عدة مرات، إلى جانب الحفاظ على نضارة البشرة وحيوية الشعر وحمايته من الجفاف، مع تنشيط الدورة الدموية بالجسم.

 وينصح دكتور "بهاء" بشرب فناجين من الشاي الأخضر والشاي الأحمر أو القهوة يوميًا، لأن الكافيين يساعد على حرق الدهون الموجودة بالجسم.