رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة الأقصر: إنشاء 4 فروع جديدة لتلقي لقاح كورونا بمراكز المحافظة

لقاح كورونا_أرشيفية
لقاح كورونا_أرشيفية

صرح الدكتور طاهر أيوب، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، أن المحافظة بصدد افتتاح 4 أفرع أخرى جديدة فى مراكز مختلفة لتلقى لقاح فيروس كورونا بالمجان للمواطنين فى أسنا وأرمنت والطود والقرنة، وذلك بالإضافة إلى المركز الحالى وهو مستشفى حميات الأقصر.

كما أكد أن مستشفيات المحافظة، بصدد استقبال عدد كبير من المولدات، التى تكفى احتياجات المواطنين المتعافين من فيروس كورونا، فى حال احتياجهم لأكسجين منزلى بعد التعافى وخروجهم من المستشفيات.


جاء ذلك خلال لقاء محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم بمسئولى الصحة بالمحافظة، للاطمئنان على الوضع الصحى والوبائى لفيروس كورونا.

وضمت اللجنة كل من الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بالأقصر، والدكتورة إلهام الجبلاوى وكيل مديرية الشئون الصحية، والدكتور إسماعيل العربي، رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية  بالأقصر، وبحضور اللواء دكتور عماد أبو العزايم السكرتير العام المساعد للمحافظة.

واستعرض محافظ الأقصر استعدادت المحافظة لمجابهة فيروس كورونا المستجد والسلوكيات الخاصة بشهر رمضان، وموقف المحافظة من الاستعدادات الصحية وعدد الآسرة المجهزة بالرعاية المركزة بكل مستشفى.

كما استعرضت اللجنة الطبية توافر كميات الأكسجين بالمحافظة سواء أسطوانات أو الأكسجين السائل.

وناشدت اللجنة المواطنين سرعة التسجيل فى الموقع الإليكترونى الرسمى للقاحات، وذلك حرصا على حياتهم، مع التاكيد على ضرورة تطبيق المواطنين للإجراءات احترازية والحرص على التباعد الأجتماعى، وغسل الآيدى بأستمرار بالماء والصابون وتطهير البيئة المحيطة.

ونفى مسئولى الصحة ما يشاع حول نقص عدد الآسرة أو الأكسجين، مؤكدين على أن الوضع الصحى والوبائى آمن تماما، ولا يوجد ما يدعو للقلق وأن جميع المستشفيات جاهزة لاستقبال مرضى داخل الرعاية المركزة أو القسم الداخلي.