الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ثنائية خيتافي.. ميسي يُعادل رقم رونالدو القياسي

ميسي
رياضة
ميسي
الجمعة 23/أبريل/2021 - 08:32 م

حقق الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة، رقما قياسيا جديدا مع الفريق وذلك بعد تسجيله هدفين في مرمى فريق خيتافي، أمس، في المباراة التي انتهت بفوز العملاق الكتالوني، بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات مسابقة الدوري الإسباني على ملعب "كامب نو".

وسجل ميسي الهدفين في الدقيقة 8 والدقيقة 33، وبذلك سجل هدفه الـ25 في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم وبهذا العدد من الأهداف عادل ميسي رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي. 

بالهدفين اللذين سجلهما في مرمى خيتافي أمس الخميس، أصبح ميسي ورونالدو اللاعبين الوحيدين في الدوريّات الأوروبيّة الخمسة الكبرى، اللذين يسجلان على الأقل 25 هدفا في 12 موسما مختلفا هذا القرن.

ليونيل ميسي

أهداف ميسي التاريخية

تمكن ميسي من تسجيل 25 هدفا في الموسم بشكل متتالي بداية من موسم 2009-2010 مع فريق واحد.

فيما سجل رونالدو هذه الأهداف خلال مواسم قضاها مع مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، وناديه الحالي يوفنتوس الإيطالي، الذي سجل معه 25 هدفا هذا الموسم في مسابقة الدوري الإيطالي.

ولم يسجل البرغوث الأرجنتيني في آخر ثلاث مباريات واجه فيها برشلونة نظيره فريق خيتافي على ملعب كامب نو، وهي أطول فترة غياب لميسي عن التسجيل أمام خيتافي في مسابقة الدوري الإسباني "لاليجا".

واحتل ليونيل ميسي صدارة قائمة هدافين الدوري الإسباني للموسم الجاري 2020 - 2021، برصيد 25 هدفا، بعد ختام منافسات الجولة الـ31 من المسابقة، فيما يأتي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد أقرب منافسيه في قائمة هدافي الدوري برصيد 21 هدفا.

وبهذه النتيجة يصبح فريق برشلونة في المركز الثالث بجدول ترتيب مسابقة الدوري الإسباني الممتاز برصيد 68 نقطة وبفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، و5 نقاط عن المتصدر أتلتيكو مدريد.

أهداف ليونيل ميسي

ويواجه فريق برشلونة نظيره فياريال "الغواصات الصفراء" على ملعب "لاسيراميكا" يوم الأحد 25 أبريل 2021، في تمام الساعة الرابعة والربع بتوقيت القاهرة والخامسة والربع بتوقيت مكة المكرمة، في إطار منافسات الأسبوع الــ32 من مسابقة الدوري الإسباني "لا ليجا".

اقرأ ايضًا| سبب تأخر ميسي في تجديد عقده مع برشلونة

تابع مواقعنا