الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مقتل ضابطة فرنسية يعيد الصراع بين ماكرون وزعيمة اليمين المتطرف مارين لوبين

مقتل ضابطة فرنسية
سياسة
مقتل ضابطة فرنسية في باريس
الجمعة 23/أبريل/2021 - 08:59 م

 شهدت بلدة رامبوييه قرب العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الجمعة، حادثة مقتل ضابطة شرطة بعد تعرضها للطعن باستخدام سكين من قبل مجهول. 

ونقلت وكالة "رويترز" نقلا عن مصدر أمني فرنسي، أن مرتكب الواقعة، يحمل الجنسية التونسية وكان موجودا في فرنسا بصورة قانونية ولم تكن لديه أي سجلات جنائية سابقة.

مقتل ضابطة شرطة في فرنسا

وتوجه وزير الداخلية الفرنسي دارمانين إلى موقع مقتل ضابطة شرطة على يد أحد المجهولين، طعنًا بالسكين، فيما كتب على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن ضابطة شرطة وقعت ضحية هجوم بالسكين في رامبوليه.

وأشار مصدران أمنيان في الشرطة الفرنسية، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية، أن المهاجم طعن الضابطة الفرنسية في حلقها.

كما تفقد رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، في وقت لاحق من اليوم، موقع الاعتداء على ضابطة شرطة في رامبوييه، ليضيف معلقًا: "فرنسا فقدت بطلة يومية في عمل من أعمال الجبن اللامتناهي".

ماكرون يعلق على مقتل ضابطة فرنسية 

وتعليقًا على مقتل الضابطة الفرنسية، قال إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، في تغريدة له، إن فرنسا تعرضت مرة أخرى لهجوم إرهابي، كما عرّف ماكرون الضحية التي تحمل اسم "ستيفاني" مؤكدًا أن السلطات الفرنسية تقف إلى جانب عائلتها.

وأضاف: "لن نوقف شيئًا في معركتنا الحازمة ضد الإرهاب".

وفي ذات السياق طالبت مارين لوبين، زعيمة اليمين المتطرف وأقوى منافس للرئيس الفرنسي، بوقف تسوية وضع المهاجرين غير الشرعيين القادمين إلى فرنسا.

وأضافت في تغريدة لها: "عندما يدخل رجل إلى منزلنا منتهكًا القانون الفرنسي، بكونه في وضع غير قانوني، يجب حذف إمكانية تسوية أوضاعهم من القانون".

كما تابعت: “لم يسبق أن يكون الفرنسيون محاطين بهذه الدرجة من الانحراف والإجرام، وأنه يجب على الحكومة وقف استيراد الإرهابيين”.

تابع مواقعنا