رئيس التحرير
محمود المملوك

"صحة المنوفية" تكشف عدد المستشفيات الخاصة الجاهزة لاستقبال حالات كورونا

وكيل صحة المنوفية
وكيل صحة المنوفية

كشفت صحة المنوفية قيام  لجنة مكونة من العلاج الحر برئاسة الدكتورة شيرين مسعد، والدكتور أحمد الشايب، والدكتور أحمد رفعت، الدكتور حسام عبداللطيف، والدكتور هاني شمس الدين مدير التفتيش الصيدلي، والدكتور محمود صابر مسئول العناية المركزة بالطوارئ والدكتور إسلام محمد بإدارة مكافحة العدوى، بتفقد أقسام الاستقبال والطوارئ، العناية المركزة، الأقسام الداخلية، والعمليات، بعدد من المستشفيات الخاصة.

وأكدت صحة المنوفية أن الهدف هو الاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وانتظام سير العمل والتأكد من جاهزية المستشفيات لاستقبال حالات كورونا لمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية  اللازمة والتزام الفرق الطبية بارتداء الواقيات الشخصية أثناء التعامل مع الحالات المرضية.

وأشارت الدكتورة شيرين مسعد، مدير إدارة العلاج الحر، لـ"القاهرة 24"، أن هناك 5 مستشفيات خاصة كانت تستقبل حالات فيروس كورونا وأوقفت اثنتان منها استقبال حالات، ويتبقى 3 مستشفيات منها اثنتان في شبين الكوم، بالإضافة إلى الدور السابع في مستشفى خاص كبير بأشمون.
 

وأضافت مدير العلاج الحر في صحة المنوفية أنه تم التأكد من تطبيق بروتوكول العلاج المخصص للحالات المصابة، والمشتبه إصابتها بفيروس كورونا، ومتابعة جميع الحالات خصوصا في العناية المركزة ومراجعة شبكات الأكسجين والتأكد من التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، وتسجيل البيانات الطبية للمرضى، واتباع أساليب مكافحة العدوى، بالإضافة إلى أعمال التطهير والتعقيم لجميع الأقسام الطبية يوميًا.
 

وأكد الدكتور فيصل جودة، وكيل صحة المنوفية، أن اللجنة وجدت 2 مستشفى خاص تتبع الإجراءات الصحيحة للتعامل مع مرضى كورونا، واثنين لم يعدا يستقبلان حالات كورونا وآخر لا يتم اتباع سياسة مكافحة العدوى به، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.
 وشدد وكيل صحة المنوفية على استمرار الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكدًا عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.

عاجل