الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القوى العاملة: تعيين 372 شاباً .. وصرف 122ألف جنيه للعمالة غير المنتظمة بأسوان

وزير القوى العاملة
تقارير وتحقيقات
وزير القوى العاملة
السبت 24/أبريل/2021 - 04:37 ص

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان،  قيام  مديرية القوي العاملة بمحافظة أسوان بتعيين 372 شاباً بشركات القطاع الخاص والاستثماري، منهم شابان من ذوى القدرات الخاصة ، وذلك من خلال شهادات القيد  المرتدة "كعب العمل" بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، كما بلغ المسجلين 1179 راغب عمل ، فضلاً عن إسقاط 754بطاقـة قيـد لم يتقدم أصحابها لتجديدها في المواعيد المحددة.


وقال "سعفان": إن ذلك يأتى فى إطار الدور المنوط بمكاتب التشغيل بالمديرية مساهمة في إيجاد فرص عمل للشباب، ومنحهم الثقة والأمل فى أن البطالة مشكلة لها حل، ويتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الأعمال بالمحافظة وما يطرحونه من فرص عمل مناسبة للشباب.
تلقي الوزير ، تقريرا بذلك من  محمد عبد الوهاب ، مدير المديرية في هذا الخصوص عن  ما تم إنجازه خلال شهر مارس الماضي، أشار فيه إلى أنه تم صرف 103آلاف جنيه لـ 18 عاملا غير منتظم، رعاية اجتماعية ، و19 ألفاً و 980جنيها رعاية صحية لـ 14 عاملا من المسجلين بوحدة العمالة غير المنتظمة بالمديرية .
وأوضح أن المديرية  قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 203 منشآت ( دوري نهاري ) وعمل 16 حملة نهارية تفتيش شامل نهارية وليلية على 154منشأة أخرى ، وعمل   ندوتين  ، وبحث 6 شكاوى عمالية ،  أما عن مجال السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على 56 منشأة ، وإعادة التفتيش على 52منشأة أخرى.
وفى مجال علاقات العمل ، تلقت المديرية 9 شكوى عمالية  ، وإحالة 5 منها للمحكمة العمالية ،وحفظ شكوتان ،  وتبقت 4 شكاوى مازالت تحت البحث والدراسة.
أما فى مجال التدريب المهني ، تم الانتهاء من دورة تدريبية لـ  10  متدربات على التفصيل والخياطة، ودورة أخرى على مهنة كهرباء التوصيلات لـ7 متدربين، بالوحدة المتنقلة بكفور كوم أمبو ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك برعاية مبادرة "حياة كريمة" ، كما تم تخريج  16 متدربة بمركز تدريب المحمودية  بأسوان للتدريب على مهنة التفصيل والخياطة  و20 متدرباً من الذكور للتدريب على مهنة التبريد والتكييف، بالإضافة إلى بدء دورة تدريبية لـ 16متدربة على مهنة التفصيل بالمركز.

 

تابع مواقعنا