الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"السياحة العالمية" والاتحاد الدولي للنقل الجوي يتعاونان لانتظام حركة السفر

أمين السياحة العالمية
تقارير وتحقيقات
أمين السياحة العالمية بالمتحف المصري بالتحرير
السبت 24/أبريل/2021 - 10:54 ص

أعلنت منظمة السياحة العالمية (UNWTO) والاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، أداة تتبع الوجهات السياحية Destination Tracker استعدادا لاستئناف السفر الدولي، والتي هي نتيجة لتضافر المنظمتين جهودهما من أجل تعزيز الثقة وتسريع انتعاش قطاع السياحة عند إعادة فتح الحدود.

وأوضحت العالمي، أن أداة تتبع الوجهة السياحية  تمثل أداة مجانية جديدة عبر الإنترنت سوف يتم توفيرها للحكومات من أجل أن تتمكن من توفير المعلومات الكافية حول متطلبات COVID-19 المتعلقة بالسفر والتدابير المعمول بها في الوجهة السياحية.

وأشارت إلى أن الأداة متاحة من خلال المواقع الإلكترونية لكلتا المنظمتين وستوفر معلومات عن:

1-  مؤشرات COVID-19 بما في ذلك معدلات الإصابة ومعدلات الإيجابية والتطعيم حسب الوجهة / البلد.

2- لوائح السفر الجوي، بما في ذلك متطلبات الاختبار والحجر الصحي، التي يوفرها حل Timatic التابع لـ IATA.

3- تدابير الوجهة، بما في ذلك متطلبات الصحة والسلامة العامة مثل استخدام الأقنعة أو العبور عبر بلد ما أو حظر التجول أو اللوائح المتعلقة بالمطاعم والمعالم السياحية التي تقدمها هيئات السياحة الوطنية.

وتابعت، أنه سوف يلبي متتبع الوجهة الحاجات الرئيسية للمسافرين من خلال توفير الوضوح بشأن تدابير COVID-19 التي تؤثر على السياحة، حيث إنه في الوقت الراهن الوضع معقد جدا بالنسبة للمسافرين، حيث تُظهر بيانات منظمة السياحة العالمية أن واحدة من كل ثلاث وجهات لا تزال مغلقة أمام السائحين وأن القيود والتدابير الداخلية تخضع لمراجعة وتغيير بشكل مستمر طوال الوقت.

ومن جهته أوضح زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، أنه بهذا الخصوص "يسر منظمة السياحة العالمية أن تعزز شراكتها مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي، العضو المنتسب إلى منظمة السياحة العالمية، لتوفير هذه الأداة المهمة، معقبًا سيتمكن المسافرون والشركات من التحقق من المتطلبات المطبقة للسفر الجوي، بالإضافة إلى التدابير التي سيتم اتخاذها في الوجهة التي المراد زيارتها. نحن على ثقة من أن هذه الأداة ضرورية أيضا للحكومات لتتبع قيود السفر الحالية ودعم إعادة التشغيل الآمن لقطاعنا".

تابع مواقعنا