الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آخر ظهور للطيار أشرف أبو اليسر صاحب الأزمة مع محمد رمضان قبل وفاته

الطيار أشرف أبواليسر
حوادث
الطيار أشرف أبواليسر
السبت 24/أبريل/2021 - 01:51 م

قال مجدي حلمي، محامي الطيار أشرف أبو اليسر، إن الطيار توفي منذ قليل، داخل إحدى المستشفيات الخاصة، متأثرا بحالته الصحية المتردية. 

آخر ظهور لـ أشرف أبو اليسر

وفي آخر ظهور له، حصل “القاهرة 24”، على صورة للطيار الموقوف من داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة.

ويوم الأربعاء 7 أبريل، ألزمت قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، الفنان محمد رمضان بدفع تعويض قدره 6 ملايين جنيه في الدعوى رقم 119 لسنة 2020، المقامة من الطيار أشرف أبو اليسر. 

كان أبو اليسر طالب في الدعوى بتعويض مادي بقيمة 25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية بعد نشره صورة من داخل كابينة طائرة يقودها الطيار المتضرر. 

ونشب خلاف في الآونة الأخيرة بين الطيار أشرف أبو اليسر، والفنان محمد رمضان، وصل لحد التقاضي بسبب الأضرار التي تعرض لها أبو اليسر جراء فيديو نشره محمد رمضان من داخل قمرة القيادة بطائرة يقودها أبو اليسر.
 

الطيار أشرف أبو اليسر داخل المستشفى

وتسبب هذا الفيديو في التحقيق مع أبو اليسر وصولا إلى فصله من عمله، ما دفعه للمطالبة بتعويض مادي مقابل الأضرار التي لحقت به نتيجة تصرف رمضان.

اقرأ ايضًا| القصة الكاملة لأزمة الطيار أشرف أبواليسر مع الفنان محمد رمضان

تفاصيل خلافه مع محمد رمضان 

وعلى مدار أكثر من عام ونصف صعدت أزمة الخلاف بين الطيار المتوفي والفنان محمد رمضان على السطح ففي شهر أكتوبر 2019، نشر الفنان محمد رمضان آنذاك مقطع فيديو عبر حسابه على موقع "إنستجرام"، ظهر فيه جالسا في غرفة قيادة طائرة أثناء رحلة جوية، وبدا وكأنه يقودها، في مخالفة لقوانين الطيران الجوية التي تحظر دخول الركاب أو التعامل مع قائد الطائرة أو مساعده.

وقال رمضان في الفيديو: "في تجربة هي الأولى من نوعها سنقوم بقيادة الطائرة"، وعليه قررت وزارة الطيران المدني عدة إجراءات عقابية ضد الطيار أشرف أبو اليسر والذي سمح لرمضان بذلك وظهر إلى جواره.

الطيار أشرف أبو اليسر ومحمد رمضان

إلغاء رخصته مدى الحياة

أكدت وزارة الطيران آنذاك، في بيان أنها أجرت تحقيقا تبين من خلاله ثبوت ما ورد بالمقطع الذي نشره رمضان وتظاهره بتولي القيادة، بالمخالفة لقواعد الطيران المدني.

وقررت الوزارة، حسب بيان لها، إلغاء رخصة الطيار وسحبها مدى الحياة، وعدم توليه مستقبلا أي أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية، مع سحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

وفي بيان لاحق، أعلنت وزارة الطيران المدني، أن الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، قرر قبول استقالة الطيار رشدي زكريا، رئيس شركة سمارت للطيران والخاصة بإيجار الطائرات، والتي تملك الطائرة، محل الواقعة.

تابع مواقعنا