رئيس التحرير
محمود المملوك

أسرة الطيار أشرف أبو اليسر تكشف تفاصيل العزاء بعد وفاته اليوم (خاص)

الطيار أشرف ابو اليسر
الطيار أشرف ابو اليسر

كشف مصدر مقرب من أسرة الطيار أشرف أبو اليسر، صاحب أزمة محمد رمضان ، المعروفة إعلامية "أزمة كابينة الطائرة" الذي توفي اليوم اثر أزمة قلبية حادة بأحد المستشفيات.

وأوضح المصدر في تصريحات لـ"القاهرة" أن الأسرة قررت عدم إقامة عزاء بسبب انتشار الموجة الثالثة فيروس كورونا.

علم “القاهرة 24” أن الطيار المصري أشرف أبو اليسر قد توفي داخل غرفة العناية المركزة، بعد تعرضه لوعكة صحية.

تفاصيل خلافه مع محمد رمضان 

وعلى مدار أكثر من عام ونصف صعدت أزمة الخلاف بين الطيار المتوفي والفنان محمد رمضان على السطح ففي شهر أكتوبر 2019، نشر الفنان محمد رمضان آنذاك مقطع فيديو عبر حسابه على موقع "إنستجرام"، ظهر فيه جالسا في غرفة قيادة طائرة أثناء رحلة جوية، وبدا وكأنه يقودها، في مخالفة لقوانين الطيران الجوية التي تحظر دخول الركاب أو التعامل مع قائد الطائرة أو مساعده.

وقال رمضان في الفيديو: "في تجربة هي الأولى من نوعها سنقوم بقيادة الطائرة"، وعليه قررت وزارة الطيران المدني عدة إجراءات عقابية ضد الطيار أشرف أبو اليسر والذي سمح لرمضان بذلك وظهر إلى جواره.

الطيار أشرف أبو اليسر ومحمد رمضان

إلغاء رخصته مدى الحياة

أكدت وزارة الطيران آنذاك، في بيان أنها أجرت تحقيقا تبين من خلاله ثبوت ما ورد بالمقطع الذي نشره رمضان وتظاهره بتولي القيادة، بالمخالفة لقواعد الطيران المدني.

وقررت الوزارة، حسب بيان لها، إلغاء رخصة الطيار وسحبها مدى الحياة، وعدم توليه مستقبلا أي أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية، مع سحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

وفي بيان لاحق، أعلنت وزارة الطيران المدني، أن الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، قرر قبول استقالة الطيار رشدي زكريا، رئيس شركة سمارت للطيران والخاصة بإيجار الطائرات، والتي تملك الطائرة، محل الواقعة.

التعويض يذهب للورثة

هذا فيما كشف المحامى مجدي حلمي، دفاع الطيار أشرف أبو اليسر، صاحب الأزمة الشهيرة مع الفنان محمد رمضان، المعروفة إعلامية "أزمة كابينة الطائرة" الذي توفي اليوم إثر أزمة قلبية حادة بأحد المستشفيات، مصير التعويض البالغ قيمته 6 ملايين جنيه، الذي حصل عليه بحكم محكمة لصالح الطيار أشرف أبو اليسر.

وأوضح المحامي  في تصريحات لـ" القاهرة 24" أن التعويض يذهب للورثة بعد وفاة الطيار أشرف أبو اليسر، لأنه حكم نهائي واجب النفاذ، كتعويض عن الأضرار التى لحقت بالطيار نتيجة أفعال الفنان المتهور محمد رمضان على حد قوله.

اقرأ المزيد| 

"أصابه اليأس وتعرض لوعكة صحية".. هل تسبب محمد رمضان في وفاة الطيار أشرف أبو اليسر؟

آخر ظهور للطيار أشرف أبو اليسر صاحب الأزمة مع محمد رمضان قبل وفاته