الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شباب ورياضة الإسكندرية: تنفيذ 3186 نشاطًا أونلاين منذ بداية أزمة كورونا

القاهرة 24
محافظات
السبت 24/أبريل/2021 - 09:52 م

 قالت الدكتورة صفاء الشريف، وكيل الوزارة ومديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، إن المديرية نفذت 3186 نشاطًا منذ بداية أزمة كورونا، بإجمالي مشاهدات وصلت إلى 3.250 مليون مشاهدة، وذلك نظرًا للإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد " كوفيد 19".

وأضافت الشريف أن هذا يأتي في إطار توجيهات وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بتفعيل جميع الأنشطة الميدانية والتدريبية وكذا أنشطة الأونلاين وذلك لشغل أوقات الفراغ.

وأشارت وكيل الوزارة إلى تنفيذ المديرية ورش عمل تعليم عن بعد من بينها تعليم كورشيه وصناعات غذائية وستان وتدوير المخلفات وديكور بعدد 20 ورشة عمل، وبلغت عدد المشاهدات الورش 10 آلاف مشاهدة.

وأضافت أن المديرية نفذت تدريبات رياضية خفيفة للمرأة وكذا تدريبات لذوي الهمم وتدريبات الموهبة والبطل الأوليمبي في العاب التايكوندو والجودو والملاكمة والمصارعة وألعاب القوى، وبلغت عدد التدريبات 10 تدريبات بإجمالي 5 آلاف مشاهدة.


كما تواصلت الأنشطة خلال شهر رمضان، ومنها فقرات الخيمة الرمضانية وبلغت مشاهداتها يومي الخميس والجمعة من 15 أبريل 2021 حتى 23 أبريل 100 ألف مشاهدة، بمشاركة النجمة غادة يوسف والنجم ياسر قمر وشباب نادي ملتقى الشباب والمطربة ماريتيا عماد والنجم باسم عبد الحميد والمطرب معاذ عيسى والنجمة شيماء المغربي.
وتابعت “كما بث الموقع الرسمي مجموعة من المسابقات والندوات، من بينها مسابقة فزورة في شعر التي تبث يوميا منذ بداية شهر رمضان بلغت مشاهداتها منذ بدايتها 3 آلاف مشاهدة، ومسابقة واحة القرآن وتبث يوميا ويتم طرح سؤال يومي عن سورة من سور القرآن الكريم وبلغت حتى الآن 7 آلاف مشارك، مسابقة معلومات عامة للطلائع وكشفيه وفنييه شارك فيها 2350 من طلائع الشعب أونلاين”.
كما يتم تنفيذ مسابقات دينية بمراكز الشباب أسبوعيا عن فضل الشهر الفضيل، وتدريبات لكافة الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية والفنية داخل مراكز الشباب وفق خطة الشهر استفاد منها حتى الآن ما يقرب من 7 آلاف مشارك.
وأكدت الشريف أن الموقع الرسمي لمديرية الشباب والرياضة مستمر في تقديم خدماته الميدانية والتفاعلية لخدمة كافة الأعمار السنية وكذا شغل أوقات الفراغ بما هو مفيد وممتع، وهناك العديد والعديد من الأنشطة والمبادرات المجتمعية الفقرات الأونلاين على مدار الشهر الفضيل.

تابع مواقعنا