الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من هو النقيب أحمد وحيد الذي استشهد في الحلقة 12 من مسلسل الاختيار 2؟

الشهيد أحمد وحيد
حوادث
الشهيد أحمد وحيد
السبت 24/أبريل/2021 - 11:54 م

تناولت الحلقة 12 من مسلسل الاختيار 2 مشهد استشهاد النقيب أحمد وحيد، الضابط بقطاع الأمن المركزي بمحافظة الإسماعيلية، الذي استشهد أثناء عملية أمنية نفذتها أجهزة الأمن، أثناء مداهمتها لشقة تضم كمية من المتفجرات لاستخدامها في أعمال إرهابية، حيث أصيب بطلقة في الفم استشهد على إثرها.

ويسلط "القاهرة 24" الضوء، خلال عدة حلقات، على ما تعرضت له الدولة من خلال موجة العنف التي شهدتها في أعقاب الإطاحة بحكم الجماعة الإرهابية، وفض اعتصاماتهم المسلحة، التي استهدفت تعطيل الحياة بمصر في 2013.

ولد النقيب أحمد وحيد بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، وكان الابن الوحيد لوالديه وله شقيقتان هما يارا وبسنت، تخرج من كلية الشرطة عام 2004، ليخدم في الإسماعيلية بقطاع الأمن المركزي، وتزوج في عام 2007، وأنجب 3 أطفال، وهم "يوسف ومازن وزياد ".

ولقي الشهيد ربه صباح يوم 17 ديسمبر عام 2013، وذلك بعد فض اعتصام رابعة، وشروع جماعة الإخوان الإرهابية في القيام بأعمال إرهابية، حيث رصدت الأجهزة الأمنية وجود متفجرات بإحدى الشقق بمحافظة الإسماعيلية لاستخدامها في العمليات الإرهابية، وكان النقيب الشهيد أول من دخل الشقة وأثناء تعامله مع الإرهابي وأصابه بطلق ناري استقر بمنطقة الفم، واستشهد في الحال، وتم التعامل مع الإرهابي الذي كشفت التحريات حينها أنه طالب بكلية الطب بجامعة قناة السويس.


وأطلق اسم "الشهيد النقيب أحمد وحيد" على إحدى المدارس بمحافظة الشرقية، وعلى أحد شوارع محافظة الإسماعيلية تخليدا لذكرى استشهاده.

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيانا في ديسمبر عام 2013 حول مقتل النقيب أحمد وحيد من قوات الأمن المركزي، حيث قال اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية وقتها، إن النقيب أحمد وحيد عبد الرحيم استشهد فجر اليوم الثلاثاء، أثناء قيامه وقوة أمنية بمداهمة أحد العناصر «الإرهابية» المتورطة في العمليات العدائية التي استهدفت رجال الشرطة والقوات المسلحة والمنشآت الشرطية والعسكرية بمنطقة القناة.

تابع مواقعنا