رئيس التحرير
محمود المملوك

حملة لتوعية المواطنين بالمقاهي والكافيهات بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية بالمنيا (صور)

حملات التوعية بالمنيا
حملات التوعية بالمنيا

قال الدكتور رجب قياتي نائب رئيس مدينة المنيا، أن تم تقديم التوعية للمواطنين  بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية وعدم التهاون في التعامل مع فيروس كورونا المستجد والذى يهدد العالم بأسره، من خلال الحملة التفتيشية والرقابية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لتنفيذ قرارات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء للحد من انتشار الوباء.

وأضاف قياتي، أنه خلال المرور علي المقاهي والكافيهات أكد  على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة، والمحافظة على مسافات التباعد،  وعدم السلام باليد والمداومة على غسل اليدين باستمرار، مشيرًا أن تم التشديد علي استخدام المطهرات وعدم الخروج إلا للضرورة ،  وعدم استخدام الاكواب الزجاجية والاطباق الصيني او غيره، واستبدالها بالأكواب والاطباق الورقية التي تستخدم مرة واحدة ويتم التخلص منها، حتى نعبر ببلدنا الحبيب مصر من هذه الأزمة ونحافظ على سلامتنا جميعا.

ويأتي ذلك في ضوء توجيهات العميد محمد صلاح ابوكريشة رئيس مركز ومدينة المنيا، بتنفيذ تعليمات  اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا،  للحفاظ على سلامة المواطنين من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وفي سياق اخر، كلف اللواء أسامة القاضي، نائبه الدكتور محمد أبو زيد، بمتابعة فعاليات تعبئة وتجهيز 6 آلاف كرتونة مواد غذائية، ضمن حملة مؤسسة مصر الخير «إفطار صائم»، تمهيدا لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا بـ 90 قرية بجميع مراكز المحافظة، وذلك بمشاركة 17 جمعية أهلية شريكة، و220 متطوع من الشباب، بالمدرسة الفندقية بمدينة المنيا، وسط تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

شارك في الفعاليات، المهندس محمد عمر مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بالمنيا، وصفوت الجارح، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا، والدكتور على عبد السلام، مدير الإدارة التعليمية بالمنيا، وهدى على، ممثل فرع مؤسسة مصر الخير بالمنيا.

أشاد نائب المحافظ، بجهود مؤسسة مصر الخير للمشاركة في رفع العبء عن كاهل المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم من خلال المساعدات المادية والعينية والمشروعات التنموية التي تنفذها المؤسسة بقرى ومراكز المحافظة، وتنفيذًا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

كما نقل "أبو زيد"، تحيات وشكر السيد المحافظ، للقائمين علي العمل والشباب المتطوع في تلك الحملة، والذين يعملون بجد وتفاني في تجهيز وتعبئة المواد الغذائية، مناشدًا جميع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بالمشاركة في جميع الأنشطة والفعاليات المجتمعية، والتي تساهم في توفير حياة كريمة للمواطنين والأسر الأكثر احتياجًا بقرى ونجوع المحافظة.
 

حملات تفتيشية ورقابية بالمنيا

FB_IMG_1619313080095
FB_IMG_1619313080095
FB_IMG_1619308584138
FB_IMG_1619308584138
FB_IMG_1619308591819
FB_IMG_1619308591819
عاجل