الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد وفاة الطيار أشرف أبو اليسر.. قانوني: أموال التعويض من حق ورثته

أشرف أبو اليسر
حوادث
أشرف أبو اليسر
الأحد 25/أبريل/2021 - 07:24 ص

قال المحامي سمير صبري بعد خبر وفاة الطيار المصري أشرف أبو اليسر، والذي توفي إثر أزمة قلبية حادة، وذلك بعد أزمته الأخير مع الفنان محمد رمضان، إنه وجب علي محمد رمضان الالتزام بدفع التعويض المالي التي ألزمته به المحكمة.

وأضاف صبري لـ "القاهرة24"،  أنه بعد خبر وفاة أشرف أبو اليسر، اليوم، أصبح التعويض الذي قد حكمت المحكمة له، في الدعوي المقامة منه ضد الفنان محمد رمضان، من عناصر أرث اسرته، ويحق لهم تكملة إجراءات التقاضي التي بدأها مورثهم حتي الحصول علي حكم نهائي لتنفيذه ضد المحكوم ضده، وهذا حق يؤول ‘ليهم ويعتبر من ضمن عناصر التركة، وذلك بعد الحكم في الاستئناف الذي قام به محمد رمضان، لأنه من المحتمل الاستئناف يخفض الحكم أو يؤيده.


وبعد خبر وفاة الطيار أشرف أبو اليسر، شنت حملة ضد محمد رمضان من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والتي جاء مضمونها في مقاطعة أعماله وفتح النار عليه، فقد قد هاجم مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، بضراوة محمد رمضان، بعد أزمته مع الطيار والتي تسببت في احتجازه في الرعاية المركزة، داخل إحدي المستشفيات منذ فترة بعد تدهوة حالته الصحية.


توفى  الطيار المصري أشرف أبو اليسر قد توفي داخل غرفة العناية المركزة، إثر أزمة قلبية حادة، وأوضح مصدر مقرب أن الأسرة قررت عدم إقامة عزاء بسبب انتشار الموجة الثالثة فيروس كورونا.


وكانت أزمة اندلعت بين الفنان محمد رمضان، والكابت طيار أشرف أبو اليسر، بعد أن سحبت وزارة الطيران ترخيص أبو اليسر مدى الحياة، بعد أن سمح لرمضان بالدخول لمقصورة الطائرة، والتصوير داخلها،  بعدها دخل الطرفان في نزاع قانوني وقضائي انتهى بتغريم رمضان مبلغ 6 ملايين جنيه تعويضاً عن الضرر الذي لحق بأبو اليسر.


وكانت المحكمة الاقتصادية قد أصدرت حكمها في الدعوى رقم 119 لسنة 2020، المقامة من المحامي مجدى حلمى، وكيل الطيار أشرف أبو اليسر، والتى يطالب فيها الفنان محمد رمضان، بتعويض موكله بمبلغ 25 مليون جنيه، عن الأضرار المادية والأدبية التى لحقت به، بسبب قيام الفنان بنشر صورة له وهو على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر.

وألزمت المحكمة الفنان محمد رمضان بدفع تعويض 6 ملايين جنيه للطيار أشرف أبو اليسر.

وذكرت الدعوى أن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها "مش بتفتش فى المطار"، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر فى مشهد استعراضى في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

يذكر أن هيئة الطيران المدني وقعت عقوبة على الطيار أشرف أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.

ومن جانبه، علق وقتها الفنان محمد رمضان، على حكم المحكمة الاقتصادية خلال لقاءه ببرنامج “مساء دي إم سي”: “القضية له منتهتش في نقض على الحكم وبحترم رأي القضاء المصري العادل.”

وتابع: “القضاء المصري أنا بكن له كل الاحترام والتقدير والثقة لسنين جاية وده كلام الوطن العربي، واستكمل: "بشهادة الوطن العربي كله أهم قضاة عندهم بيكونوا مصريين، وعمري في حياتي ما طلعت علقت على قضايا اتحكم ضدي فيها، وعمرى ما طلعت أعلق لا بالموافقة أو النفي، والحمد لله أخذت براءة كتير".

 

تابع مواقعنا