الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تكليف "النقل" بتدعيم هيئة سكك حديد مصر بكوادر وكفاءات بشرية قادرة على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة (خاص)

كامل الوزير وزير
سياسة
كامل الوزير وزير النقل
الأحد 25/أبريل/2021 - 02:55 م

كشفت مصادر مطلعة، تكليف مجلس الوزراء، الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، بالتنسيق مع الجهات المعنية بإعداد خطة لتدعيم الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وذلك في ضوء تطوير مرفق السكك الحديد.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن وزير النقل كلف بإعداد خطة تدعيم الهيئة القومية لسكك حديد مصر بالكوادر والكفاءات البشرية المدربة القادرة على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة للجرارات.

وفي سياق آخر، أعلن المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه تعهد عندما تولى حقيبة وزارة النقل أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصري  بأن تكون هيئة السكك الحديدية في طليعة الهيئات التي تخدم المواطنين وذلك بسواعد أبنائها، لافتًا إلى تنفيذ خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية تشمل خمس عناصر هي الوحدات المتحركة وتجديد السكة وتحديث نظم الإشارات والتطوير الشامل للورش بالإضافة لتدريب وتثقيف العنصر البشري.

وشدد وزير النقل خلال لقائه بالعاملين داخل ورش كوم أبو راضي بالسكة الحديد، على عدم تخريد أي عربة سكة حديد إلا في حالة عدم الصلاحية الفنية لها وعدم قابليتها للتطوير والتجديد، مشيرا إلى تنفيذ مشروع عملاق لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية لزيادة عوامل السلامة والأمان بالخطوط كما تم وضع خطة لازدواج الخطوط المفردة وتحديث نظم الإشارات بها.

ثم تطرق الوزير إلى تنفيذ خطة شاملة لتدريب وتثقيف العنصر البشري عن طريق الدورات التعليمية والتثقيفية والسلوكية وكذلك تطوير كافة مستشفيات السكة الحديد وإمداد الورش المختلفة بعربات إسعاف للارتقاء بالمنظومة الطبية للعاملين بالسكة الحديد، كما أكد الوزير على الاستفادة من كافة العاملين ذوي الخبرات في قطاع السكة الحديد بالتزامن مع تثقيف وتدريب العنصر البشري الحالي.

 

 

 

تابع مواقعنا