الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد محمود: لم أتوقع تقديم شخصية بحجم "طريف".. وسيناريو العمل مكتوب بميزان من ذهب.. وأنا بعيد عن الأدوار النمطية (حوار)

محمد محمود في نجيب
فن
محمد محمود في "نجيب زاهي زركش"
الأحد 25/أبريل/2021 - 06:10 م

لفت الأنظار إليه بعد تقديمه شخصية "ممس" في فيلم "أمير البحار" مع محمد هنيدي، وعام بعد عام أصبح يحقق نجاحات كبيرة بالشخصيات التي يقدمها بل ويقترب أكثر من الجمهور، وفي رمضان 2021 حقق الفنان الموهوب محمد محمود حلمه بالعمل مع الفنان يحيى الفخراني بمسلسل "نجيب زاهي زركش" مقدما شخصية "طريف" والتي تعد محرك الأحداث بالعمل، فضلا عن ظهوره كضيف شرف مع محمد عادل إمام في مسلسل "النمر".

 

وأجرى "القاهرة 24" مع الفنان محمد محمود هذا الحوار لمعرفة كواليس التحضيرات واستعداده للعملين الذي يقدمهما في شهر رمضان، وإلى نص الحوار: 

 

 

في البداية.. كيف تم ترشيحك لـ"نجيب زاهي زركش" خاصة أنه يعد الدور الأبرز بعد يحيى الفخراني في المسلسل؟

 

هذه أول مرة لي أعمل مع القدير يحيى الفخراني، ولا أعرف تحديدا من رشحني للعمل ولكن كان هناك إجماع علي من ثلاث أقطاب بالعمل، وهما المؤلف والمخرج والنجم يحيى الفخراني، وعلمت بأنه كانت هناك أسماء كتير جدا مرشحة قبلي حتى تم عرض اسمي ووافق الجميع.

الفخراني ومحمد محمود في نجيب زاهي زركش

وعندما قرأت حجم الدور لم أصدق أنني من سأقدم شخصية (طريف) لأنهم أرسلوا لي 5 حلقات، وقالو لي اقرأ هذا دون أن أعرف ما هي شخصيتي، وسعادتي لا توصف، لأنني كنت أتمنى العمل معهم وفجأة ربنا كرمني".

 

كيف استعديت لشخصية “طريف”؟

 

تعاملت مع الشخصية بكامل الاحترام والمذاكرة، طوال مدة التصوير والتي استغرقت 6 أشهر، وكنت أذاكر الشخصية من أول ما وصلني الورق حتى آخر يوم في التصوير، وأجرينا بروفات ترابيزة لشهر كامل مع المخرج والمؤلف والنجم يحيى الفخراني، ولكن بلا أي تدخل من أي أحد في أي حرف واحد، وهذه من الحاجات الجديدة علي لأني متعود على إننا ممكن نعدل جملة أو نضيف إيفيه ولكن المرة دي الكلام المكتوب كلام مقدس ولا تحريف فيه.

 

اقرأ أيضا: إياد نصار: "جلست مع زوجة الشهيد محمد مبروك وسألتها عن جيوب بنطلونه"

هل شعرت بالضيق من عدم التدخل في السيناريو أو إمكانية الارتجال؟

لم اتضايق من عدم التدخل في النص وطالما أنا رضيت اشتغل مع مخرج معين يبقى لازم أوافق على توجيهاته، ولكن المخرج شادي الفخراني رجل متعاون وكان يسمع لنا ويتناقش معنا في كل تفصيلة، والكلام اللي كتبه عبد الرحيم كمال معمول بميزان من ذهب.

محمد محمود في نجيب زاهي زركش

ما الذي خرجت به من التعاون مع يحيى الفخراني؟

الكواليس كانت رائعة ومريحة تمامًا، والمخرج كان مسيطر على اللوكيشن ووجود القدير يحيى الفخراني في حد ذاته شيئ عظيم ويعطي ثقل لأي عمل فني يقدم، كنت بستمتع بملحوظات وتوجيهات القدير يحيى الفخراني وبتعلم منه.

 

هل قابلتم أية مشكلات خلال التصوير في ظل انتشار كورونا؟

كان في التزام كامل بالإجراءات الاحترازية وممنوع إن حد يكون متواجد في اللوكيشن بدون ارتداء الكمامة، وكنت بعتبر نفسي في مستشفى مش لوكيشن.

 

هل هناك تشابه بين شخصية “طريف” وشخصيتك الحقيقية؟

شخصية طريف قريبة مني بعض الشئ ولكن بها تناقضات كثيرة جدا، ولذلك تطلبت مني مجهود كبير في المذاكرة.

محمد محمود في نجيب زاهي زركش

قدمت شخصية “الحكاء” خلال الأحداث.. فكيف وجدت تلك التجربة؟

فكرة (الحكاء) جديدة على الدراما المصرية، وشخصية طريف هو الصندوق الأسود لعائلة نجيب زاهي زركش، ويعلم أسرار عن الآسرة لا يعلمها نجيب نفسه، وذلك من أبرز الأشياء التي جذبتني للدور.

 

ماذا عن تجربتك مع المخرجة شيرين عادل في مسلسل “النمر”؟

شخصية "الحامبولي" مجرم بس دمه خفيف، وعملت الدور حبا في المخرجة شيرين عادل، ووقتها كلمتني وعرضت عليا الدور وكنت ماضي حصري لنجيب زاهي زركش، فقالت لي إن المسلسلين من إنتاج شركة سينرجي، ولن تكون هناك مشكلة فبقيت أروح أصور معاها في الأيام اللي أنا مش عندي فيها تصوير في نجيب زاهي زركش.

كيف كان لقائك بمحمد عادل إمام في "النمر"؟

أول مرة اشتغل مع محمد عادل إمام، وكان مفاجأة لي، وهو ممثل موهوب ومتواضع ولطيف في تعامله، ومكنتش اتوقع إنه يكون عارفني، وكان بيقابلني خلال التصوير مقابلة النجوم الكبار وعرفت منه إنه متابعني واتفرج على الكثير من أعمالي.

 

هل تعاني من التنميط ووضعك في شخصية “المجرم” بعد "ممس" في أمير البحار؟

أنا بعيد عن التنميط، ولكن القائمين على الأعمال كثيرا ما يستثمرون نجاح شخصيتي في (أمير البحار) ولكني قدمت الكثير من الأدوار المختلفة.

 

تابع مواقعنا