الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الانتهاء من تركيب أسرة العناية والأجهزة الطبية بمستشفيات عزل كورونا في سوهاج

وزيرة الصحة رفقة
محافظات
وزيرة الصحة رفقة محافظ سوهاج - أرشيفية
الأحد 25/أبريل/2021 - 06:23 م

قال مصدر مسؤول بمديرية الصحة بسوهاج، إنه جرى الانتهاء من تركيب أجهزة وأسرة العناية المركزة بمستشفيات العزل بسوهاج والتى وصلت للمحافظة صباح أمس السبت، من الوزارة كامداد طبي عاجل من وزارة الصحة وبدأت في استقبال مرضى كورونا من اليوم.

وأوضح المصدر أن اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، وجه بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة عمل الفريق الطبي المنتدب بغرف العناية المركزة بمستشفيات العزل على مستوى المحافظة.

وأضاف المصدر أن غرفة عمليات متابعة كورونا بديوان عام المحافظة يوجد بها 3 مرضى مصابين بالفيروس ضمن قائمة انتظار العناية المركزة لمصابي كورونا.

وفي وقت سابق، قال مصدر مسؤول بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة سوهاج، إنه وصل في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، لمستشفيات العزل بالمحافظة الآن، عدد 100 جهاز مكثف أكسجين، و50 سرير رعاية مركزة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24”، أنه تم وصول أيضًا 20 جهاز مونيتور، و7 أجهزة تنفس صناعي، إمدادات من وزارة الصحة للمستشفيات المخصصة للعزل بمحافظة سوهاج ومراكزها المختلفة.

وكانت قد أنهت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة سوهاج، ندب 18 طبيبًا من الأطباء العاملين بمستشفيتى التأمين الصحي بالمنيا والمنيا الجامعي ذلك لمدة شهر واحد لعمل البعض منهم داخل عنايات مستشفيات المستشفيات والمتبقي لسد العجز بمستشفيات المحافظة وتدريب الأطباء على العمل بكفاءة خلال فترة الندب.

 

تابع مواقعنا