الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعلام النواب تطالب الحكومة بإحالة مخالفات أسامة هيكل إلى جهات التحقيق (خاص)

أسامة هيكل وزير الدولة
تقارير وتحقيقات
أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام
الأحد 25/أبريل/2021 - 07:55 م

طالب النائب تامر عبد القادر، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بضرورة تفنيد تقرير لجنة الثقافة والآثار والإعلام بشأن مخالفات وزير الدولة للإعلام السابق أسامة هيكل. 

 

 وشدد أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب،  في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، على ضرورة إحالة مخالفات وزير الإعلام السابق، والتي أشار إليها تقرير اللجنة إلى جهات تحقيق المسئولة، مطالبًا بسرعة إعلان نتائج تلك التحقيقات  للرأي العام بكل شفافية ووضوح  سواء في المخالفات المالية أو الإدارية للوزير التي ذكرها تقرير اللجنة.

 

وأِشار النائب إلى  أن تقرير لجنة الإعلام والثقافة والآثار، كان بمثابة ردًا على مخالفات الوزير المالية والأدارية، مؤكدًا على  وجود  العديد من المخالفات والتي  ظهرت أمام اللجنة أثناء مناقشة بيان الحكومة،  وكانت السبب من وراء رفض اللجنة بالإجماع قرار الوزير، ووصف الموقف بأنه  سياسيي قوي للجنة أمام البرلمان .

 

وعلق  عبد القادر، على  قرار استقالة وزير الدولة للإعلام السابق أسامة هيكل، قائلاً: "تأخرت كثيرًا بل كان يتوجب على الوزير المبادرة بتقديم الاستقالة منذ عدة أشهر".

 

وأكد أن استقالة الوزير تعني سقوط الاستجواب الذي تقدم ضده وذلك طبقًا لنص المادة 225 من القانون رقم 1 لسنة 2016 بزوال صفة من وجه إليه الاستجواب، الأمر الذي يعتبر استجابة قوية لتحركات البرلمان ضد مخالفات الوزير الكثيرة على حد وصفه.

 

جدير بالذكر أن الأزمة بين الوزير ونواب البرلمان قد تصاعدت بين الطرفين بعد عدم حضور الوزير لجلسة مجلس النواب للرد على الاستجواب المقدم ضده، حيث وصف النائب تامر عبدالقادر، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب،  خلال تصريحات سابقة  لـ"القاهرة 24"،بأنه لم يحترم قرارات المجلس، مشيرًا إلى أنه تعامل مع المجلس باستهانة شديدة.

تابع مواقعنا