الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ذكر اسمها في "الاختيار 2".. من هي كريمة الصيرفي؟

كريمة الصيرفي
حوادث
كريمة الصيرفي
الأحد 25/أبريل/2021 - 11:21 م

ورد اسم كريمة الصيرفي، في الحلقة 13 من مسلسل الاختيار 2، وهي ابنة أمين عبد الحميد أمين الصيرفي، السكرتير السابق برئاسة الجمهورية في عهد جماعة الإخوان الإرهابية، حيث تحدث عنها ضابط الأمن الوطني، لأنها تورطت مع والدها وآخرين فى قضية تخابر لصالح إحدى الدول.


كريمة أمين عبد الحميد أمين الصيرفي، 21 سنة، طالبة ومقيمة بالقاهرة الجديدة، خلال الفترة من شهر يونيو عام 2013 حتى 2/9/2014.

وكشفت التحقيقات أن كريمة الصيرفي، حصلت على سر من الأسرار العسكرية بقصد تسليمه إلى دول أجنبية، والتي تتضمن معلومات وبيانات تتعلق بالقوات المسلحة وأماكن تمركزها وسياسات الدولة الداخلية والخارجية، حيث تسلمتها كريمة مع متهمين آخرين، وسلموها وأفشوا ما بها من أسرار إلى تلك الدول.


وأكدت التحقيقات أن كريمة الصيرفي أخفت التقارير السرية فى أماكن غير معدة لهذا الغرض، وأفشت ما بها من معلومات سرية إلى دولة أجنبية بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.

وعاقبت محكمة جنايات أمن الدولة العليا كريمة الصيرفي بالسجن لمدة 30 عاما فى قضية التخابر، كما عاقبت الرئيس الأسبق محمد مرسي بالسجن لمدة 40 عاما في تلك القضية، حيث أكدت التحقيقات أن “مرسي”، اختلس التقارير والوثائق الصادرة من أجهزة المخابرات العامة والحربية والقوات المسلحة وقطاع الأمن الوطني وهيئة الرقابة الإدارية.

تابع مواقعنا